أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 28 قتيلا و61 جريحا في تفجير حافلة تقل عسكريين اتراك في العاصمة انقرة قرب مبنى رئاسة الاركان

28 قتيلا و61 جريحا في تفجير حافلة تقل عسكريين اتراك في العاصمة انقرة قرب مبنى رئاسة الاركان

وقع انفجار قوي مساء اليوم الاربعاء قرب مبان عسكرية وسط العاصمة التركية أنقرة، فيما أشارت وكالة دوجان للأنباء إلى أن الانفجار ناجم عن هجوم على حافلة تقل عسكريين ادى الى مقتل وجرح نحو مائة شخص ووقع التفجير قرب مبنى رئاسة اركان الجيش التركي وليس بعيدا عن مبنى البرلمان ، وهي فيما يبدو منطقة محصنة تثير التساؤلات عن كيفية وصول السيارة المفخخة اليها.

ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر طبية في انقرة ان عدد القتلى بلغ 28 عسكريا وجرح 61 بينهم حالات خطيرة. ونقلراديو اوستن عن ضابط امني برتبة عقيد إن الهجوم تم بسيارة مفخخة استهدفت سيارة تنقل عسكريين.
وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر جيليك، على تويتر إن الانفجار هو عمل إرهابي ، وهرعت فرق الإطفاء والإسعاف هرعت الى المكان ، وكان انفجار قد وقع في أنقرة العام الماضي وأودى بحياة أكثر من 100 شخص

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *