أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة واشنطن بوست : حلب ستشهد حربا عالمية مصغرة

صحيفة واشنطن بوست : حلب ستشهد حربا عالمية مصغرة

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الصراع في حلب السورية قد يتحول إلى صراع عسكري أوسع بين مجموعات تدعمها امريكا والسعودية وتركيا وقطر واخرى تتمثل في الجيش السوري وحلفاؤه من حزب الله والمتطوعين العراقيين والمستشارين.

وشككت صحفية “واشنطن بوست” بأنه سيتم تنفيذ اتفاق ميونيخ ووقف إطلاق النار في سوريا، من ناحية أخرى، فإن الحرب الأهلية تتحول إلى صراع شامل، تتواجه فيه كل القوى العالمية الأخرى الرائدة.
ونقلت صحيفة ” واشنطن بوست ” من مكتبها في بيروت ان المشاركين حاليا في الأزمة السورية: الطائرات الروسية، التي تشن غارات من الجو، قوات لبنانية وقوات عراقية تحارب “على الأرض” تحت إشراف مستشارين عسكريين من إيران، مجموعات مختلفة من المعارضين السوريين، المدعومين من قبل الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وقطر والأكراد المرتبطين مع كل من موسكو وواشنطن، وكذلك مسلحي “داعش”.
وقالت الصحيفة إن حلب أصبحت مركز هذا الصراع، تقدم الجيش السوري في حلب ونجاحه، سيعزز مكانة روسيا كقوة رائدة في منطقة الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم القوات العسكرية العراقية واللبنانية سيوسع منطقة سيطرة إيران. بالنسبة لتركيا، وصول الأكراد إلى الحدود السورية — التركية ستكون المشكلة الرئيسية، حلمهم في بناء دولة مستقلة أصبح واقعا على خلفية التحركات شمال سوريا، حيث يوجد فراغ سياسي.عن طريق ملء ذلك الفراغ، سيحصل الأكراد على دعما هاما في حربهم.
وأشارت سلاي إلى أن: “وحدات “حماية الشعب” الكردية استفادت من الغارات الجوية الأمريكية في شرق سوريا بتوسيع منطقة سيطرتهم. والأن تستفيد من غارات الطائرات الروسية في حلب وتوسع منطقة سيطرتها في عفرين. وهدفها — ربط المنطقتين لجعلهما منطقة واحدة وطولها أكثر من نصف طول الحدود التركية السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *