أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يندد بصمت الاتحاد الاوروبي على احكام الاعدام الجماعية في مصر بحق 529 شخصا من الاخوان المسلمين

اردوغان يندد بصمت الاتحاد الاوروبي على احكام الاعدام الجماعية في مصر بحق 529 شخصا من الاخوان المسلمين

ندد رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان باحكام الاعدام الجماعية التي اصدرتها محكمة مصرية يوم امس بحق قادة واركان تنظيم الاخوان المسلمين ومن بينهم المرشد العام محمد بديع ، ورئيس مجلس الشعب المنحل الكتاتني ، مستغربا ما اسماه الصمت الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية عن أردوغان قوله خلال تجمع شعبي في العاصمة أنقرة تحضيرا للانتخابات المحلية: “على الذين يتهموننا بالديكتاتورية – في اشارة الى دول الاتحاد الاوروبي – أن ينظروا إلى ما يحصل في مصر.. لقد أصدروا حكما بالإعدام على 529 شخصا.. أحكام الإعدام لا تنسجم مع القوانين الأوروبية فلماذا تصمت أوروبا عن هذا القرار؟”
وكانت محكمة في المنيا قد أصدرت حكما بالإعدام على 529 شخصا من اعضاء وانصار الإخوان المسلمين بقضية تتعلق بهجوم تعرض له مركز للشرطة في محافظة ” المنيا ” بعد فض الاعتصامات في ميداني “رابعة العدوية” و”النهضة” أدى إلى مقتل وجرح ضباط في الشرطة.
الجدير بالذكر ان حزب “الرفاه والحرية” التركي الذي يتولى السلطة في تركيا هو عضور في التنظيم العالمي للاخوان المسلمين وسبق ان اعلن عن تاييده الكامل للاخوان رافضا ما وصفه بالانقلاب العسكري ضد الرئيس المخلوع محمد مرسي واصفا اياه بالرئيس المشروع ، ورعى تجمعات لحزبه لتاييد الاخوان ورفع يده باربع اصابع في اشارة الى ” مسجد رابعة ” في القاهرة الذي جرى قمع اعتصام الاخوان المسلمين بالقوة وسقط فيه اكثر من 2890 قتيلا وجريحا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *