أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق القمة العربية الـ 25 في الكويت وسط فشل سعودي قطري لمنح مقعد سوريا الشاغر الى المعارضة

انطلاق القمة العربية الـ 25 في الكويت وسط فشل سعودي قطري لمنح مقعد سوريا الشاغر الى المعارضة

فيما فشلت السعودية وقطر في منح مقعد سوريا الشاغر الى المعارضة السورية ، انطلقت صباح اليوم في الكويت أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ25.

ومن المنتظر مناقشة الزعماء العرب عدة مواضيع، على رأسها الأزمة السورية وعملية السلام وإصلاح جامعة الدول العربية والملف وازمة العلاقات بين اعضاء دول مجلس التعاون .
واكد امير الكويت وهو رئيس القمة الخامسة والعشرين ، على ضرورة مكافحة الارهاب مهما كانت اشكاله ، منوها الى خطورة الارهاب على المنطقة وعلى ول العالم داعيا الى المشاركة في وأد هذه الظاهرة.
. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الرئيسين المصري عدلي منصور واليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا نوري أبو سهمين كانوا في طليعة الزعماء الواصلين إلى الكويت. وتجدر الإشارة الى أن الاجتماع التحضيري للقمة العربية الذي عقده وزراء الخارجية العرب، شهد عدة تطورات مهمة، منها تنازل الإمارات العربية المتحدة عن دورها في ترأس القمة القادمة لصالح مصر، لتعود الرئاسة إليها مجددا بعدما سبق أن استضافتها عام 2000. وفيما يخص مقعد سورية في الجامعة العربية فسيظل خالياً، بعدما شغله الائتلاف المعارض خلال القمة الأخيرة في الدوحة.
هذا وفشلت السعودية وقطر في التوصل الى قرار لمنح مقعد سوريا الى المعارضة السورية ، وظل المقعد شاغرا فيما كانت المعارضة السورية قد شغلته في القمة السابقة التي عقدت في الدوحة ، واعتبر المراقبون عدم منح مقعد سوريا الى المعارضة بانه فشل ذريع للدبلوماسية السعودية والقطرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *