أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الارهابي ابو بكر البغدادي يظهر في الفلوجة ما يفسر سر رفض امريكا تحريرها من داعش الوهابي

الارهابي ابو بكر البغدادي يظهر في الفلوجة ما يفسر سر رفض امريكا تحريرها من داعش الوهابي

فيما يصر الجانب الامريكي على منع الجيش وقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية من تنفيذ عمليات تطهير الفلوجة من تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من فلول حرس الطاغية صدام ،ظهر الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش”٬ الوهابي٬ في أحد مساجد مدينة الفلوجة ٬ وذلك للمرة الأولى بعد الظهور الشهير له في الموصل من حوالي 18 شهرا.

ولوحظ التزام البنتغون والخارجية الامريكية الصمت بعد انتشار صور البغدادي في الفلوجة ، ما يعني انها غير راغبة في التخلص منه .!! ومنالمعروف ان الفلوجة في قبضة تنظيم داعش الوهابي منذ اكثر من سنيتين حاولت المقاومة الاسلامية والحشد الوطني التقدم باتجاهها لتجريرها الا ان الامريكين كانوا بمارسون ضغوطا لمنع تنفيذ عملسات عسكرية في الفلوجة وحتى الان.
وظهر البغدادي وهو يتبادل الأحاديث مع بعض الأطفال، أثناء مسابقة دينية في الفلوجة٬ وفقا لصور تناقلها مؤيدو التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.
و تم عرض لقطات الفيديو عبر محطة تلفزيونية محلية، تظهر زعيم “داعش” وهو يتحدث أمام مجموعة من الصبية، في مدينة الفلوجة، لكن لم يتم التأكد من صحتها بعد.

الفلوجة اب بكر البغدادي فيها
وظهر خلف البغدادي ملصق متعلق بالمسابقة، حيث قام زعيم التنظيم بتوزيع الجوائز على الصِبية.
وسجل آخر ظهور علني للارهابي للبغدادي في مايو/أيار عام ٬2014 عندما كان يؤدي خطبة الجمعة في المسجد الكبير في مدينة الموصل شمال العراق.
وتنفي هذه اللقطات، في حال تم التأكد من صحتها أو ما إذا كانت حديثة التسجيل، أنباء تحدثت في وقت سابق عن مغادرة البغدادي إلى ليبيا أو أنه أصيب أو قتل في غارات التحالف.
وأكد محللون أمنيون وخبراء في مكافحة الإرهاب٬ أن أحد الأشخاص الذين ظهروا مع البغدادي٬ هو في الغالب شبيهه٬ حيث ظهر شخص جالس إلى يساره٬ ويضع عمامة خضراء على رأسه٬ بينما كان البغدادي يلقي خطابه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *