أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العسيري يعلن ان قرار الرياض ارسال قوات لسوريا نهائي .. رئيس وزراء روسيا ميدفيدف يرد عليه بانه قد تنشب حرب عالمية بسببها

العسيري يعلن ان قرار الرياض ارسال قوات لسوريا نهائي .. رئيس وزراء روسيا ميدفيدف يرد عليه بانه قد تنشب حرب عالمية بسببها

حذر رئيس الوزراء الروسي ميدفيدف من اندلاع حرب عالمية جديدة ،حال تدخل قوات عربية إلى الحرب في سوريا ، وجاء ذلك ردا تصريح المتحدث باسم العدوان على اليمن ، أحمد عسيري، اليوم الخميس ، أن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” نهائي ولا رجعة عنه.

وقال مدفيديف في حديث مع صحيفة “Handelsblatt” الألمانية إن “على الأمريكيين وشركائنا العرب أن يفكروا في مسألة حدوث حرب مستمرة؟.. هل هم يعتقدون بالفعل أنهم سيفوزون بحرب من هذا النوع بسرعة كبيرة؟”.
وكان العسيري قد قال في لقاء صحفي في مدينة بروكسل أن التدخل البري في سوريا تحيطه المخاطر كأي عمل عسكري آخر مؤكداً جاهزية إرسال قوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرار بذلك.
وأضاف أن “الإيرانيين يدعمون ما اسماه ” ميليشيات إرهابية ” في العراق وسوريا” في اشارة الى فصائل الحشد الشعبي والمقاومة التي تقاتل داعش الوهابي في العراق وتقاتله في سوريا دفاعا عن الشعب السوري وعن المقدسات الشيعية هناك ومتجاهلا الجيش السوري الذي يقاتل داعش وجبهة النصرة والجماعات الارهابية الاخرى المدعومة من السعودية وتركيا والاردن وقطر والامارات ، زعم العسيري إلى أنه “لا يوجد أي طرف خارجي يحارب داعش في سوريا على الأرض حاليا”.
كما أكد المسؤول العسكري السعودي الانتهاء من الجهود الدبلوماسية لتشكيل التحالف الإسلامي ضد الإرهاب وأعلن دخول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب حيز التنفيذ خلال شهرين.
وأفادت مصادر في وقت سابق أن السعودية قدمت إلى دول التحالف الدولي ضد “داعش” في سوريا خطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب ضد التنظيم، تقوم على جمع المعلومات وتعزيز القوات المتواجدة على الأرض من ما وصفتها بالمعارضة السورية المعتدلة.
ويرأس وفد السعودية في اجتماع حلف الأطلسي ببروكسل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي وصفته وسائل اعلام غربية ومنها البريطانية بانه ” غير سوي ” واقرب الى الجنون منه الى العقل ، ووصفته صحفة الاندبندت البريطانية انه ” اخطر رجل في العالم ” لاضطلاعه بمسؤولية قيادة قوات العدوان على اليمن فيما لايمتلك غقلا سويا .
وبحسب ما توفر من معلومات، فإن المشاركة السعودية بإرسال قوات برية خاصة إلى سوريا لن تكون بصورة منفردة، وإنما مشروطة بمشاركة الولايات المتحدة، ومحصورة كذلك بمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا فقط دون العراق.
وينظر في الخطة السعودية وزراء الدفاع لدول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وذلك في اجتماع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بمقر الحلف في بروكسل، ومن المتوقع أن تعلق الدول الأعضاء في التحالف الدولي على الأفكار السعودية.
ويأتي اجتماع دول التحالف في الإطار السياسي والاستراتيجي، تمهيدا لبحث المقترحات على المستوى العسكري الذي بحثه من قبل رؤساء الأركان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *