أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الكويت تعلن رفضها ارسال قوات الى سوريا بناء على طلب سعودي وتبرر القرار بعدم سماح دستورها بذلك

الكويت تعلن رفضها ارسال قوات الى سوريا بناء على طلب سعودي وتبرر القرار بعدم سماح دستورها بذلك

في دليل على فشل السعودية في اقناع جميع حلفائها في مجلس التعاون الخليجي لارسال قوات الى سوريا ،اعلن مسؤول كويتي كبير أن “دستور” البلاد يمنع الكويت من القتال إلا في “حروب دفاعية”، على الرغم من أنها تساند الجهود الدولية لمكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق.

واعلن الشيخ محمد المبارك الصباح وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء، في تصريح صحفي في دبي “اننا في الكويت تقف كتفا بكتف مع اخوتنا في السعودية على كل الجبهات. نحن دائما مستعدون وقادرون على تقديم ما يلزم لشركائنا الخليجيين داخل حدود دستورنا”.
وأضاف المسؤول الكويتي، إن هذا يمكن أن يكون من خلال “تبادل المعلومات وتوفير المنشآت اللازمة للتحالف لتسهيل أنشطته” ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وتستطيع الكويت التي تعرضت للغزو من قبل النظام البعثي العراقي عام 1990، إعلان حرب دفاعية إذا تعرضت لتهديد مباشر وفقا لما ينص عليه دستورها الذي يقول، “يعلن الأمير، الحرب الدفاعية بمرسوم أما الحرب الهجومية فمحرمة”.
وكانت الكويت قد اعلنت في الشهر الماضي ارسال قوات الى السعودية لما اسمته بجماية الحدود اليمنية من قوات الجيش اليني وقوات انصار الله الحوثيين الذين باتوت يسيطرون الان على بلدات كاملة في السعودية مثل ” الربوعة ” و ” الخوبة “. وسارع متحدث باسم وزراة الخارجية الكويتي لتبرير ارسال تلك القوات بانها بهدف الدفاع عن حدود الشقيقة السعودية وليس بالعدوان على اليمن على حد زعمه.
يذكر ان الامارات والبحرين اعربتا عن الاستعداد لارسال قوات مع القوات السعودية للقتال في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *