أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يطلب من من المجلس الفيدرالي ” الدوما ” السماح باستخدام القوة الغسكرية في اوكرانيا

بوتين يطلب من من المجلس الفيدرالي ” الدوما ” السماح باستخدام القوة الغسكرية في اوكرانيا

تزامنا مع التطورات التي تشهدها الازمة في اوكرانيا ، ومطالبة سكان القرم من موسكو تقديم الدعم والحماية لهم من النظام الجديد في كييف الموالي للغرب ، طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم السبت، من المجلس الفيدرالي السماح باستخدام القوة العسكرية في اوكرانيا.

وكانت أوكرانيا قد أكدت ان روسيا بعثت بالاف الجنود إلى القرم منذ عزل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

ورفضت روسيا اجراء محادثات مع اوكرانيا بحسب ما أكدت وكالة “انترفاكس”.
وأكد مجلس الدوما أن بوتين طلب السماح باستخدام القوة العسكرية في القرم باوكرانيا.

واتهم وزير الداخلية في أوكرانيا، أرسين أفاكوف، قوات عسكرية روسية بإغلاق مطار سيفاستوبول في منطقة القرم الأوكرانية، واصفا هذه التطورات بأنها “غزو مسلح”.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكري أوكراني قوله إن قوات روسية سيطرت على ثاني مطار عسكري في شبه جزيرة القـرم جنوب أوكرانيا. وقد أعلن مطار سيمفروبول عن إغلاق المجال الجوي وإلغاء الرحلات.

وقد أعلن الجيش الأوكراني حالة الطوارئ القصوى في صفوف قواته في القـرم بعد اتهامه موسكو بإرسال مزيد من الجنود. واتهم وزير الدفاع الأوكراني موسكو بإرسال ستة آلاف جندي إضافي إلى الأراضي الأوكرانية.

يذكر ان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حذر روسيا ، ليلة امس ، من أن التدخل العسكري في أوكرانيا سيكون له ثمن، بعد تقارير عن انتشار جنود يعتقد أنهم روس في منطقة القرم، جنوبي البلاد، واصفا هذه الانباء بانها تمثل تدخلا بالغا في شؤون ينبغي أن يحددها الشعب الأوكراني.” ، فيما نددت ” كييف ” بهذا الانتشار العسكري ، واعتبرته بأنه “غزو واحتلال عسكري.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *