أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئاسة الروسية : العلاقات مع تركيا بلغت اسوأ حالة لها ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنو

الرئاسة الروسية : العلاقات مع تركيا بلغت اسوأ حالة لها ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنو

أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن “العلاقات بين روسيا وتركيا وصلت إلى أسوأ حالة لها منذ عقود ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنة”.

واضاف بيسكوف : أن تركيا أقدمت على “عمل عدواني وجبان” تجاه روسيا عندما أسقطت قاذفة سو24 في الأجواء السورية ولم تقدم حتى الآن أي اعتذار موضحا أنه في هذا الوضع لا يمكن الحديث عن سبل محتملة لتطبيع العلاقات.
من جهة أخرى استنكر بيسكوف الاتهامات المستمرة التي توجه إلى بلاده بخصوص استهداف مدنيين في سورية وقال إن من يسوقون هذه التهم “لم يقدموا حتى الآن أي أدلة موثوقة”.
وردا على سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس بخصوص الغارات الروسية في سورية قال بيسكوف.. “فيما يخص تصريحات المستشارة الألمانية حول سقوط ضحايا من المدنيين جراء الغارات الروسية في سورية يجب أن نلفت الانتباه إلى أنه على الرغم من صدور عدد هائل من مثل هذه التصريحات لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة موثوقة تثبت صحة هذا الكلام”.
ودعا بيسكوف الجميع إلى الحذر والتحلي بالمسؤولية لدى تفسير ما سماه “الأوضاع الهشة” في سورية وحول عملية التسوية السياسية فيها.
من جانب آخر وصف بيسكوف تصريحات رئيس النظام التركي رجب أردوغان حول “احتلال روسي” لجزء من الأراضي السورية بأنها “هراء مطلق من الناحية القانونية” ، وقال بيسكوف إن هذه التصريحات “سخيفة وغير صحيحة”.
وأعاد بيسكوف التذكير بأن القوات الجوية والفضائية الروسية تعمل في سورية استجابة لدعوة الحكومة السورية الشرعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة حرس الثورة الاسلامية في ” اربعينية شهادة اللواء زاهدي ” : عملية الوعد الصادق اثارت استحسان العالم واشادته

قال القائد العام للحرس الثوري الايراني الفريق حسين سلامي ان عملية الوعد الصادق ومهاجمة ايران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *