أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات الانبار تعلن تحرير منطقة ” حصيبة الشرقية ” من عناصر داعش الوهابي وقتل العشرات منهم

قيادة عمليات الانبار تعلن تحرير منطقة ” حصيبة الشرقية ” من عناصر داعش الوهابي وقتل العشرات منهم

اعلنت خلية الاعلام الحربي نقلا عن مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار ،, بأن”القوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش والقوة الجوية تمكنت من تطهير كامل منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي من عناصر داعش الوهابي، بعد قتل العشرات من داعش الاجرامي، ورفع العلم العراقي على أبنية المنطقة”.

وأضاف المصدر، أن “فرقة معالجة المتفجرات أبطلت عشرات العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في شوارع المنطقة وابنيتها”.
وكانت القوات الامنية قد اعلنت في شهر مايو – ايار الماضي 2015 من تحرير منطقة الحصيبة الشرقية ولكن الارهابيين من تنظيم داعش الوهابي نجحوا في التسلل اليها وتنفيذ عملياتهم الارهابية فيها .
وبشان العمليات في الرمادي ، اعلن المصدر ان كافة الطريق بين الرمادي والخالدية قد تم تطهيره بشكل كامل ،وبلغ عدد المواطنين من النساء والاطفال والرجال الذين تم اخلاؤهم من مناطق جويبة والسجارية والطريق الى الخالدية اكثر من 1500 مواطن وتم نقلهم الى معسكر للايواء في الحبانية .
وعل صعيد اخر ، اعلنت قيادة عمليات بغداد ، ان “قوة من الفوج الثاني في اللواء (60) تمكنت من قتل (4) إرهابيين وتدمير (3) اوكار لهم في منطقتي العطر والمعامير”.
وتابع المصدر، ان “قوة من الفوج الثالث في اللواء (3) شرطة اتحادية تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الزعفرانية، فضلا عن تمكن قواتنا الأمنية من ضبط عدد من الاسلحة والمتفجرات في مناطق مختلفة ضمن قواطع مسؤوليتها”.
كما تمكنت القوات الأمنية من قتل إرهابي في منطقة البو شجل، وقتلت قوة من فوج استطلاع الفرقة (17) ثلاثة إرهابيين في منطقة عودة الشكر، وتم تدمير وكر وقتل (7) إرهابيين من قبل قوة من مقر لواء التدخل السريع الثاني في منطقة النعيمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني يعلن هزيمة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي وانتصار ايران

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء أن بلاده حققت “انتصارا” على الولايات المتحدة في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *