أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اية الله خامنئي لدى استقباله رئيس وزراء اليونان : اوروبا لاتملك ارادة مستقلة عن امريكا
قائد الثورة الاسلامية مستقبلا رئيس الوزراء اليوناني

اية الله خامنئي لدى استقباله رئيس وزراء اليونان : اوروبا لاتملك ارادة مستقلة عن امريكا

شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي على ان “اوروبا لا تملك ارادة مستقلة عن اميركا ” داعيا الاوروبيين الى معالجة نقطة الضعف لديهم هذه، مؤكدا امكانية السيطرة على الارهاب لو تضافرت جهود الجميع في مكافحته جديا.

جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي ، رئيس وزاء اليونان “الكسيس تسيبراس” في طهران الاثنين، واشار قائد الثورة الاسلامية الى الماضي الثقافي والحضاري اللامع لايران واليونان، وقال، ان هذه الزيارة يمكنها ان تشكل بداية جيدة لتعزيز التبادل والتعاون بعيد الامد بين البلدين.
رئيس وزراء اليونان :
اية الله خامني قائد فذ
فيما اعتبر رئيس وزراء اليابان تسیبراس قائد الثورة الاسلامیة بأنه ” قائد لشعب عظیم وفذ وقد لعب دورا مصیریا في التاریخ والدفاع عن مبادئه واستقلاله “.
واكد اية الله خامنئي ، ان اوروبا لا تملك ارادة مستقلة عن اميركا حيث ينبغي على الاوروبيين معالجة نقطة الضعف هذه لديهم. في تعقيب منه على تصريحات رئيس وزراء اليونان حول المواقف والمصالح المتضاربة في اوروبا .
واضاف : ان الارهاب هو بمثابة المرض المعدي والخطير جدا الا انه يكون قابلا للسيطرة لو تضافرت جهود الجميع في مكافحته بصورة جدية ولكن للاسف يقوم البعض بدعم التيارات الارهابية عبر وسيط او بدونه.
ولفت قائد الثورة الاسلامية الی النقاط المشترکة والتناغم السیاسي بین ایران والیونان ، مشيرا الى أن رئیس الوزراء الیوناني وحکومته ینتهجون سیاسة مستقلة معربا عن أمله بأن یتجاوز المشاکل الاقتصادیة وأن توفر زیارته لایران ارضیة لتعزیز مصالح البلدین.
وأعتبر أن زیارته لایران مؤشر علی الارادة السیاسیة المشترکة لمضاعفة التعاون في کافة المجالات کما انها منعطف في العلاقات الثنائیة وتخدم مصلحة البلدین.
وتطرق تسیبراس الی تضارب المصالح والمشاکل التي تعاني منها أوروبا مؤکدا أن اقتصاد أوروبا مرتبط بعضه بالبعض الآخر ومن الصعب جدا تغییره واذا اردنا تغییره فینبغي تغییر ترکیبة القوی في الاتحاد الأوروبي.
وبشأن الأزمة السوریة أعرب عن أمله بأن تشهد سوریا تحولات ایجابیة خاصة وأن هذه الأزمة تتضمن أبعادا انسانیة بحیث اضطر مئات الآلاف من السوریین الی مغادرة منازلهم نتیجة هجمات الارهابیین ولجأوا الی سائر البلدان من بینها الیونان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *