أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شريطي فيديو يظهر تسليم مجهولين ” لابتوب مفخخ ” الى راكب في مطار مقاديشو لتفجير طائرة ركاب

شريطي فيديو يظهر تسليم مجهولين ” لابتوب مفخخ ” الى راكب في مطار مقاديشو لتفجير طائرة ركاب

افرجت السلطات الصومالية عن شريط فيديو غير عادي ، يظهر لحظة تسلم انتحاري صومالي قنبلة مخبأة في “جهاز لاب توب” التي فُجّرت على متن طائرة الخطوط الجوية الجيبوتية “دالو”،الاسبوع الماضي وتسبب الانفجار بقذف الانتحاري خارج الطائرة، بينما نجا جميع الركاب الـ 73 وتمكن الطيار من العودة بالطائرة الى مطار “عدى” الدولي والهبوط بها بسلام.

و أفرجت السلطات الصومالية أمس الأحد عن فيديو من كاميرات مراقبة، ظهر فيه من شخصين يشتبه بأنهما دسا القنبلة التي انفجرت مع الراكب الصومالي في جهاز اللابتوب ، حين كان الثلاثاء الماضي على متن طائرة تابعة لشركة Daallo التي تمكّن طيارها من العودة بطائرتها والهبوط في مطار “عدى” الدولي بمقديشيو، مع جميع ركابها سالمين، باستثناء اثنين أصيبا بجروح.

https://www.youtube.com/watch?v=3-rPEEK3wIo
وفي شريط الفيديو يظهر الانتحاري وهو يتسلم القنبلة التي جهزت على شكل جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) من رجلين، يرتدي أحدهما سترة واقية حمراء، وهما يعملان بمطار مقديشيو وتمكن أحدهما من إدخال القنبلة، قبل تسليمها للانتحاري قبيل صعوده للطائرة.
وكان للقدر دور في نجاة الركاب، حين انفجرت القنبلة بعد 15 دقيقة من الإقلاع والطائرة على ارتفاع بين 12 و14 ألف قدم، ولو حدث الانفجار وهي عند 30 أو 33 ألف قدم، لكان مصيرها الانفجار بأسرها في الجو.

صومال انفجار وثقب في طائرة صومالية
أما الانتحاري الصومالي، فقد لقي مصيره المحتوم، حيث تسبب الانفجار في اقتلاعه من مقعده، وتسبب انهيار الضغط بقذفه من الفتحة التي أحدثها الانفجار خارج الطائرة، ليتم العثور عليه محترقاً بعد ذلك.
ويعتقد رجال امن صوماليون ان التفجير الارهابي تقف وراءه حركة الشباب الصومالية الارهابية كما دلت التحقيقات الاولية ، ويجري متابعة التحقيق لضبط العناصر الارهابية المتورطة بالعملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هبوط اضطراري لطائرة روسية في مزرعة بضواحي موسكو كانت تقل 200 شخص

أصيب 23 شخصا بإصابات طفيفة ومتوسطة إثر هبوط اضطراري لطائرة ركاب روسية من طراز “ايرباص-321” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *