أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن عن قتل ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي لاحد حراس الحدود الخمسة المختطفين

ايران تعلن عن قتل ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي لاحد حراس الحدود الخمسة المختطفين

اكد مساعد محافظ سيستان وبلوشستان للشؤون الامنية في ايران ، خبر استشهاد احد حراس الحدود الايرانيين المختطفين من قبل تنظيم ” جيش العدل ” الوهابي البلوشي ، المدعوم كما تقول تقارر باكستانية من الموساد الاسرائيلي والمخابرات السعودية.

وقال علي اصغر ميرشكاري اليوم الاثنين لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية ” ايرنا ” ان ” جمشيد دانايي فر” هو العسكري الوحيد بين المختطفين الذي استشهد على يد الجماعة الارهابية.
وكانت الجماعة الارهابية التي اختطفت خمسة من حرس الحدود الايرانيين في منطقة جكيغور الحدودية بجنوب محافظة سيستان وبلوجستان قد اعلنت مساء امس عن استشهاد جمشيد دانايي فر(26عاما).
وحسب بعض التقارير فقد هددت هذه الجماعة انه في حال عدم تلبية مطاليبها من قبل المسؤولين الايرانيين فانها ستقتل الرهائن الواحد بعد الاخر بعد عشرة ايام.
وتطالب هذه الجماعة بالافراج عن عدد من السجناء . كما تتحدث بعض التقارير عن مطالبتها بمبلغ مليار تومان ( الدولار يعادل نحو 2550 تومان) ازاء تحرير حرس الحدود المختطفين.
ودعت هذه الجماعة الارهابية اهالي المختطفين الى الاعتصام امام مجلس الشورى و مكتب رئاسة الجمهورية لممارسة الضغط على الحكومة من اجل تلبية مطاليبها.
وكان تنظيم ” جيش العدل” الوهابي البلوشي قد اختطف خمسة من حرس الحدود الايرانيين في السادس من شباط/فبراير الماضي ، والتنظيم المذكور هو نسخة جديدة من تنظيم ” جند الله ” الوهابي السلفي الذي تلقى ضربة قاصمة علي يد المخابرات الايرانية وتم انزال الطائرة الخاصة التي كان يستقلها زعيم التنظيم عبد الملك ريغي ” بينما كانت في طريقها من دبي الى بلوشتان باكستان وتمت محاكمته ونفذ فيه حكم الاعدام شنقا بعد تقدين اعترافات خطيرة عن دعم المخابرات السعودية والاماراتية والموساد الاسرائيلي الى التنظيم لتنفيذ اعمال ارهابية في مقاطعة بلوشستان في باكستان وذلك في العشرين من حزيران – يونيو عام 2010 .
يذكر ان قناتي ” وصال ” و ” صفا ” التابعتين للمخابرات السعودية ، تبثان بيانات تنظيم ” جيش العدل ” وتبث القناتان افلام الفيديو التي يلتقطها عناصر من تنظيم ” جيش العدل ” الوهابي السلفي للمخطوفين ، زتجري مقابلات على الهواء على الهواء مباشر مع المتحدث باسم هذا التنظيم ويدعى ” عبد الرؤوف ريغي ” وهو من اقارب عبد الملك ريغي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *