أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ماليزيا تعلن ان طائراتها المفقودة سقطت في المحيط بناء على معلومات جديدة من الاقمار الاصطناعية

ماليزيا تعلن ان طائراتها المفقودة سقطت في المحيط بناء على معلومات جديدة من الاقمار الاصطناعية

بناء على معلومات جديدة من الاقمار الاصطناعية ، أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق، الاثنين، أن الطائرة الماليزية المفقودة منذ الثامن من مارس الجاري سقطت في المحيط الهندي.

وقال رئيس الوزراء المابيزي ، في مؤتمر صحافي أنه بناء على معلومات جديدة من الأقمار الصناعية “فإنني أبلغكم بعميق الحزن والأسف أنه وطبقا لهذه المعلومات الجديدة فإن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة MH 370 سقطت في جنوب المحيط الهندي”.
واختفت طائرة الرحلة إم إتش 370 للخطوط الماليزية من على شاشات الرادار المدني بعد أقل من ساعة على إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، وعلى متنها 239 شخصا في الثامن من مارس الجاري.
ولم تثبت رؤية الطائرة منذ ذلك الحين، لكن عثر على كثير من الحطام في مياه نائية قبالة سواحل أستراليا، قد يكون جزءا من الطائرة المفقودة.
واقتربت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية من العثور على حطام محتمل من الطائرة المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، الاثنين، ومع زيادة عدد المرات التي شوهدت فيها أجسام طافية تزايدت الآمال في العثور على حطام الطائرة قريبا.
وقالت الحكومة الماليزية إنه ينبغي أن تصل السفينة (ساكسيس) إلى الجسمين الطافيين ، اللذين رصدتهما طائرة عسكرية أسترالية بحلول صباح الثلاثاء على أبعد تقدير، مما يتيح فرصة لالتقاط ما يشتبه بأنه حطام من الطائرة.
وكانت قيادة منطقة الباسيفيك للجيش الأميركي قد أصدرت أمرا لأسطول الباسيفيك بتحريك جهاز لتحديد موقع الصندوق الأسود في المنطقة التي يجرى فيها البحث عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة “إم إتش 370”.
وأشار بيان للبحرية الأميركية إلى أن الجهاز “تي بي أل – 25″ قادر على تحديد موقع الصندوق الأسود لأية طائرة غارقة على عمق أقصاه 20 ألف قدم (6 كيلومترات) في أي مكان بالعالم”.
وفي حال تأكد موقع حطام الطائرة، فسيساعد الجهاز بشكل كبير على تحديد موقع الصندوق الأسود.
من جانبها قامت ادارة الخوط الجوية الماليزية ، بارسال إلى أقارب الضحايا رسالة نصية تقول: “يؤسف شركة الخطوط الماليزية بشدة أن تبلغكم أننا نفترض بما لا يدع مجالا للشك أننا فقدنا الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة إم إش 370، ولم ينج أحد ممن كانوا على متنها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصين تصف ” منطادها ” في سماء الولايات المتحدة بانه مدني وخرج عن مساره

اعلنت بكين أن المنطاد الذي شوهد في المجال الجوي الأميركي “مدني وخرج عن مساره”. و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *