أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / 3 صواريخ باليستية تستهدف القوات السعودية والاماراتية في معسكرات في مارب ومقتل نحو 50 جنديا سعوديا واماراتيا

3 صواريخ باليستية تستهدف القوات السعودية والاماراتية في معسكرات في مارب ومقتل نحو 50 جنديا سعوديا واماراتيا

اكد مصدر عسكري يمني مقتل نحو 50 من قوات الاحتلال السعودي والإماراتي ، إثر استهداف القوات اليمنية معسكر ماس في مأرب وسط البلاد بصاروخ توشكا، وذلك بعد ورود معلومات عن وصول تعزيزات إليه. ومواقع يمنية معادية للعدوان على اليمن اكدت ان من بين القتلى 8 ضباط سعوديين وامارتيين وعدد كبير من الجنود.

ووفق المصدر العسكري فقد اطلقت وحدات الصواريخ الباليستية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية ، صاروخا باليستيا من نوع توشكا على معسكر الماس في مأرب وسط البلاد، وذلك بعد معلومات عن وصول تعزيزات اليه.
الحصيلة الاولية لقصف المعسكر اشارت الى مقتل 8 ضباط سعوديين وامارتيين وعدد كبير من الجنود والمرتزقة التابعين للعدوان.
هذا واكدت مصادر يمنية ان استهداف المعسكر تسبب بحالة إرباك في صفوف العدوان، واوضحت المصادر ان التعزيزات كان هدفها دعم الهجوم بإتجاه فرضة نهم بعد الهزائم المتلاحقة على هذه الجبهة، واضافت أن انفجارات كبيرة دوت في معسكر الماس اضافة الى نشوب حريق فيه.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عصر يوم الاربعاء تجمعات المرتزقة بمعسكر المنطقة الثالثة ومعسكر صحن الجن بمدينة مأرب.
وأوضحت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخين كاتيوشا على معسكر المنطقة الثالثة وصاروخ على معسكر صحن الجن.
وأكدت المصادر أن إنفجارات عنيفة هزت المواقع المستهدفة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة والقوات الغازية.
اما في تعز جنوب غرب البلاد، استهدفت القوات اليمنية، بعدد من صواريخ الكاتيوشا تجمعا لمرتزقة العدوان بمنطقة الأحيوق، بمديرية الوازعية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وفي العمق السعودي ،ادى القصف اليمني على جيزان الى اندلاع حريق هائل في موقع العش السعودي، وفي نجران قصفت المدفعية اليمنية مواقع سعودية في الضبعة وغرب الشرفة.
وعلى صعيد متصل تواصلت الغارات لمقاتلات العدوان السعودي الخليجي المدعوم امريكيا وبريطانيا على اهداف في صنعاء وصعدة وتعز ومن بينها اهداف مدنية ،كما استشهد خمسة اشخاص في هذه الغارات على منزل سكني في محافظة حجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *