أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير اوروبي : اردوغان ومجلس الامن القومي التركي في حالة ذهول وصدمة بسبب الانهيار في صفوف الجماعات المسلحة في حلب وفرارهم الى الحدود التركية
اجتمع مجلس الأمن القومي التركي اليوم الأربعاء، في قصر "جانقايا" بالعاصمة أنقرة، برئاسة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان". ويعد هذا الاجتماع؛ الأول برئاسة "أردوغان"؛ بعد تسلمه رئاسة الجمهورية. حيث بدأ انعقاد دوريته لشهر تشرين الأول/ أكتوبر، في تمام الساعة 14:25 بالتوقيت المحلي. (Kayhan Özer - Anadolu Ajansı)

تقرير اوروبي : اردوغان ومجلس الامن القومي التركي في حالة ذهول وصدمة بسبب الانهيار في صفوف الجماعات المسلحة في حلب وفرارهم الى الحدود التركية

نقل راديو اوستن الاوروبي في تقرير عاجل له صباح اليوم ،عن مصادر استخبارات غربية ، حدوث انهيار كبير في صفوف الجماعات المسلحة في ريف حلب الشمالي بعد فك الحصار عن قريتي نبل والزهراء ، ووفق التقرير فان الرئيس التركي اردوغان اصيب بصدمة وذهول ونوبات عصبية شديدة ، بعد اطلاعه على تقارير جهاز الاستخبارات التركية بحدوث انهيار كارثي في صفوف الجماعات المسلحة وحدوث حالة فرار واسعة وترك مواقعهم في كامل القرى السورية وفرارهم باتجاه الحدود مع تركيا.

وجاء في تقرير راديو اوستن الاوروبي ، نقلا عن مصادر المعارضة التركية ، ان نجاح الجيش السوري وحلفاؤه من حزب الله والمستشارين الايرانيين ، في فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء ، ادى الى حدوث انهيار كبير في صفوف الجماعات المسلحة في ريف حلب ، وسادت حالة من الصدمة والذهول لدى اعضاء مجلس الامن القومي التركي لدى وصول تقارير الاستخبارات التركية بهذا الشان ، ووجه الرئيس أردوغان الدعوة لعقد اجتماع استثنائي للمجلس لبحث هذه التطورات الخطيرة.
ونقل راديو اوستن عن مصادر مقربة من الاستخبارات العسكرية الروسية ، نجاح ضباط روس في تفكيك شفرات رسائل عاجلة صادرة من الاستخبارات العسكرية التركية قبل يومين ، وموجهة الى كافة ضباطها وعملائها في ريف حلب تطلب منهم الانسحاب فورا الى الاراضي التركية وتدمير كافة اجهزة الاتصالات لديهم خشية وقوعهم في أسر الجيش السوري ووقوع تلك الاجهزة ذات التكنولوجية العالية بيد السوريين والروس والايرانيين، اثر حدوث الانهيار الكبير في صفوف الجماعات الارهابية بعد فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء وتقدم القوات السورية وحلفائها باتجاه الحدود مع تركيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *