أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع الروسية : رفض تركيا السماح لطائرة المراقبة الروسية بعبور مجاله الجوي فعل خطير وغير مسبوق

وزارة الدفاع الروسية : رفض تركيا السماح لطائرة المراقبة الروسية بعبور مجاله الجوي فعل خطير وغير مسبوق

قال موقع روسيا بيوند هيد لاين إن الجيش التركي رفض السماح لطائرة المراقبة الروسية بعبور مجاله الجوي وفقًا لاتفاقية السماء المفتوحة التي تسمح لطائرات غير مسلحة بالتواجد في سماء دول أخرى باتفاق الطرفين، مشيرًا إلى وصف وزارة الدفاع الروسية بأنه “فعل خطير وغير مسبوق”.

وأضافت أنه يمثل نشاط عسكري غير منضبط من قبل دولة موقعة على الاتفاقية، وأنه لن يمر هباءً.
ولفت الموقع إلى أن وزارة الدفاع الروسية اتهمت، اليوم الأربعاء، الجانب التركي بخرق الاتفاقية، مشيرًا إلى أنه كان من المقرر قيام طائرة روسية طراز أنتينوف “Antonov An-30B”ـ طائرة مراقبة، بالطيران فوق المقاطعات التركية في الفترة من 1 ـ 5 فبراير الجاري.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الجيش التركي منع الطائرة من القيام برحلاتها بعد وصولها إلى تركيا رغم تحديد مسار رحلاتها فوق الأراضي التركية والكشف عن أن المناطق المستهدفة ستكون على الحدود السورية والمطارات التي توجد بها طائرات الناتو في تلك المنطقة، مشيرة إلى أن العسكريين الروس أعزو موقفهم إلى أمر من الخارجية التركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *