أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصدر عسكري سوري يؤكد نجاح الجيش السوري في فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب بعد 3 سنوات ونصف من الحصار
الجيش السوري

مصدر عسكري سوري يؤكد نجاح الجيش السوري في فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب بعد 3 سنوات ونصف من الحصار

في تطور عسكري استراتيجي هام ، اعلن مصدر عسكري سوري ، تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الذي دام نحو 3سنوات ونصف ،بعد معارك عنيفة تقدم خلالها الجيش في الريف الحلبي مسيطرا على بلدات حردتنين وتل جبين ورتيان، وقطع خطوط امداد الفصائل المسلحة عبر الحدود التركية.

وبحسب المصدر ، فان هذه العملية العسكرية قسمت ريف حلب الشمالي الى قسمين، ونتيجة ذلك قامت الجماعات الارهابية بالانسحاب باتجاه الحدود التركية تجنبا للوقوع في فكي كماشة يعني مقتلهم جميعا .
وكان ضابط برتبة عقيد قال في وقت سابق لفرانس برس “باتت وحدات الجيش تبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن بلدتي نبل والزهراء تمهيدا لفك الحصار عنهما”.
واوضح ان هذا التقدم سيسمح “بقطع طريق الامداد الوحيد المتبقي للمسلحين نحو مدينة حلب” التي تشهد معارك مستمرة بين قوات النظام والجماعات المسلحة منذ صيف 2012.
وجاء هذا الانتصار بعد يومين من الانتصارات التي حققها الجيش لاسوري وحلفاؤه في محور باشكوي الذي كان يشكل العمق الاستراتيجي للارهابيين في حصار بلدتي نبل والزهراء .

https://www.youtube.com/watch?v=f9uNJNfClDo
ويشار الى ان الجماعات الارهابية كانت تحاصر بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي منذ العام 2013 ولكنها لم تستطع السيطرة عليهما بسبب دفاع الاهالي عنها.
وبدأ الجيش السوري وحلفاؤه الاثنين هجوما في ريف حلب الشمالي بدعم جوي روسي، في محاولة لتضييق الخناق على مقاتلي الجماعات المسلحة وقطع طرق امدادهم الى مدينة حلب.
وتمكن الجيش السوري ومقاتلو من حزب الله واللجان الشعبية، الثلاثاء من السيطرة على بلدة حردتنين والتقدم باتجاه نبل والزهراء، غداة سيطرته على قريتي تل جبين الاستراتيجية ودوير الزيتون.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” الثلاثاء ان “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي تعيد الامن والاستقرار الى قرية حردتنين في ريف حلب الشمالي اضافة إلى فرض السيطرة النارية على قرية رتيان الواقعة إلى الجنوب منها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *