أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحكم بالاعدام بحق 529 من قيادات الاخوان المسلمين من بينهم المرشد العام ورئيس مجلس الشعب الكتاتني

الحكم بالاعدام بحق 529 من قيادات الاخوان المسلمين من بينهم المرشد العام ورئيس مجلس الشعب الكتاتني

في سابقة هي الاولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري ، بهذ العدد الكبير من صدور احكام الاعدام بحقهم في جلسة واحدة ، اصدرت محكمة جنايات المنيا برئاسة ” المستشار سعيد يوسف ” حكماً بإعدام 529 من قيادات الإخوان صباح اليوم الاثنين ،من بينهم مرشد الاخوان محمد بديع ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني .

و قررت المحكمة اليوم ن إحالة أوراق 528 من عناصر جماعة الاخوان المسلمين إلى المفتي، وبراءة 17 أخرين في قضية الاعتداء على مركز شرطة بمحافظة المنيا ، وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز والشروع في قتل شرطي وضابط وإطلاق الأعيرة النيرة والاستيلاء على أسلحة مركز الشرطة”.
ومن المنتظر ان تثير احكام الاعدام الجماعية هذه ، ردود افعال لدى انصار الاخوان ولدى اوساط شعبية مصرية واسعة ترى ان التنكيل بهذا الشكل بالاخوان ، من شانه ان يؤدي الى مزيد من سفك الدماء وزعزعة امن مصر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *