أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم ” داعش ” الوهابي يحتفل بتخريج 50 انتحاريا في مدينة ” الطبقة ” غرب “الرقة”

تنظيم ” داعش ” الوهابي يحتفل بتخريج 50 انتحاريا في مدينة ” الطبقة ” غرب “الرقة”

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيسبوك نبا عن قيام الجماعات الارهابية من تنظيم ” داعش الوهابي ” باقامة حفل لتخريج 50 طفلا وصفتهم بـ “الانتحاريين” في معكسر اطلق عليه اسم ” اشبال العز ” في مدينة ” الطبقة ” غرب ” الرقة “.

وقال القيادي في المعارضة السورية إبراهيم مسلم، في حديثه لصحيفة ” الشرق الاوسط ” أن الأطفال الصغار يعدون مصدر ثقة عند “الدولة الإسلامية “، لا يمكن أن يتراجعوا عن تنفيذ أي مهمة بسبب عملية غسل الأدمغة التي يخضعون لها.”
وكشفت تغريدات لمن يسمون انفسهم بالجهاديين ” ان 50 طفلا ساروا في طريق النور كي يضحوا بانفسهم من اجل العقيدة ويرسلوا اعداء الدين الى جهنم “.!!
والجدير بالذكر ان استخدام الاطفال في عمليات انتحارية وسيلة ليست جديدة للجماعات الوهابية المسلحة فقد اكدت تقارير امنية عراقية اكثر من قيام الارهابيين باستخدام الاطفال في تنفيذ العمليات الانتحارية بعضهم كانوا يلبسون حزام المتفجرات فيما يتم التحكم بها عن بعد في واحدة من ابشع الجرائم التي تتوسل بها هذه الجماعات لتنفيذ جرائمها .
يذكر ان جبهة النصرة الوهابية هي الاخرى تستخدم الاطفال لتجنيدهم لتنفيذ عمليات انتحارية بعلم او دون علم ، كما ان ما يدعة بـ ” الجيش السوري الحر ” هو الاخر لجا لنفس هذه الاساليب مستغلا براءة وسذاجة الاطفال لتنفيذ جرائمه في سوريا .
يذكر ان افغانستان شهدت نشاطا كبيرا لتنظيم طالبان باستخدام الاطفال الانتحاريين وبلغ عدد العمليات التي نفذت في احدى السنوات 2007 ما مجموعة 56 عملية انتحارية قتل فيها اكثر من 650 شخصا .
وهناك تقارير مروعة تروس تفاصيل ما يتعرض له هؤلاء الاطفال في بعض الاحيان الى اغتصاب جنسي وحشي في اكثر من دولة من الدول التي يلجا اليها الارهابيون من الجماعات الوهابية المسلحة الى هذا الاسلوب لتنفيذ عملياتهم الارهابية ضد المدنيين في الاسواق العامة او ضد القوات المسلحة في كل من افغانستان وباكستان والعراق وسوريا.

المصدر : شبكة نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *