أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات الروسية تتعرف على اسم زعيم ” كتيبة القوقازية ” الذي هدد بتنفيذ عمليات ارهابية في روسيا والدول الاوروبية

الاستخبارات الروسية تتعرف على اسم زعيم ” كتيبة القوقازية ” الذي هدد بتنفيذ عمليات ارهابية في روسيا والدول الاوروبية

كشفت لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية في روسيا عن اسم زعيم ما يطلق عليها “الكتيبة القوقازية” ضمن تنظيم “داعش” الإرهابي، مضيفة أن تلك الكتيبة معنية بإعداد هجمات في روسيا وأوروبا.
وقال يفغيني إيليين نائب رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني: “تعرف الاستخبارات الروسية بوجود عصابات ضمن تنظيم “داعش” معنية بإعداد أعمال إرهابية في روسيا والدول الأوروبية”.

واضاف “يدور الحديث عن كتيبة، ينحدر معظم عناصرها من شمال القوقاز ويتزعمها أحمد تشيتايف الملقب بـ”ذو اليد الواحدة”. كما كشفت اللجنة خلال المؤتمر الصحفي أن ضباطا عراقيين سابقين التحقوا بتنظيم “داعش”، يشاركون في إعداد هجمات جديدة في الأراضي الروسية وأوروبا.
وكشف أندريه برجيزدومسكي مستشار رئيس لجنة مكافحة الإرهاب خلال المؤتمر الصحفي نفسه، أن الاستخبارات الروسية تمكنت من إحباط عدة مخططات لمجموعات إرهابية تسللت إلى الأراضي الروسية من سوريا.
وذكر أن القوات الخاصة قامت خلال العام الماضي بتصفية أكثر من 150 مسلحا 40 قياديا في العصابات الإرهابية التي تنشط في شمال القوقاز، بمن فيهم 20 إرهابيا بايعوا “داعش”. كما نجحت الاستخبارات في منع ما يربو عن 100 مواطن روسي من التوجه إلى العراق وسوريا بغية الانضمام إلى صفوف إرهابيي “داعش”.
وأوضح أن المجموعة الأولى كانت تضم 4 إرهابيين دخلوا الأراضي الروسية بشكل شرعي واستأجروا منزلا في إحدى المدن، حيث جهزوا قاعدة وورشة لتصنيع المتفجرات، واشتروا كافة المكونات الضرورية لتصنيع عبوات ناسفة.
وأضاف أن الاستخبارات أحبطت مؤخرا مخططا إرهابيا آخر، إذ عملت مجموعة من 10 إرهابيين على تنفيذه بذريعة رحلات تجارية بين روسيا وتركيا ونقل سيارات للبيع من بولندا إلى روسيا.
كما كشف برجيزدومسكي عن فتح قضية جنائية في جمهورية قره تشاي شركسيا ضد مجموعة إرهابيين بايعوا تنظيم “داعش” في تسجيل مصور، وأرسلوه عن طريق ” واتس آب” إلى سوريا، معربين عن استعدادهم للانضمام إلى “الجهاد”.
وتابع أن هؤلاء أقاموا اتصالات بأحد زعماء “داعش” وتلقوا تعليمات منه، لكن القوات الأمنية تمكنت خلال عملية أمنية، من تصفية 3 من الإرهابيين واعتقال 6 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *