أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سخط شعبي واعلامي بعد جريمة قتل الاعلامي محمد البديوي واحتجاب الصحف العراقية عن الصدور احتجاجاً

سخط شعبي واعلامي بعد جريمة قتل الاعلامي محمد البديوي واحتجاب الصحف العراقية عن الصدور احتجاجاً

احتجبت الصحف العراقية الأحد عن الصدور احتجاجاً لمقتل صحافي وأكاديمي عراقي برصاص ضابط بقوات “البيشمركة” الكردية تتولى حماية إحدى المداخل المؤدية الى المجمع الرئاسي في حي الجادرية ببغداد.

ولم تصدر العشرات من الصحف العراقية أمس، عدا صحيفة “المدى”باللغة الكردية.
وكانت مصادر أمنية قالت إن ضابطاً كردياً برتبة نقيب في قوات البيشمركة الكردية ضمن قوات حماية الرئيس جلال طالباني أطلق النار السبت على محمد بديوي الشمري مدير مكتب ” اذاعة العراق الحر” الامريكية الذي يقوم بالتدريس في قسم الإعلام بالجامعة المستنصرية وأرداه قتيلاً في الحال.
وأدان مكتب الرئيس العراقي جلال طالباني في بيان صحافي هذه الجريمة واعتبرها ” فعلاً إجرامياً مهما كانت الظروف سيتم تسليمه الى القضاء العادل لينال العقاب المستحق”.
وتوعّد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي القائد العام للقوات المسلحة الذي أشرف شخصياً على اعتقال الضابط الكردي بإنزال اشد العقوبات بحق الجاني، فيما أظهر تلفزيون “العراقية” الحكومي لقطات لاعتقال الضابط الكردي وإيداعه السجن.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد أمس أنها تسلمت مهمة حماية مداخل مقر الرئاسة العراقية بدلاً من اللواء المؤلف من قوات ” البيشمركة” الكردية.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان إن قوات العمليات “تسلمت واجباتها في حماية مداخل الموقع الرئاسي بدلاً من الفوجين الأول والثاني الرئاسيين”.
ويأتي هذا الإجراء على خلفية مقتل الشمري.
وساد الوسط الاعلامي والشعبي العراقي غضبا وسخطا شديدا لهذه الجريمة حيث اكد شهود العيان الن الضابط الكردي قام باطلاق الرصاص على راس الدكتور محمد البديوي بدم بارد فيما فر من مكان الجريمة بعد ارتطاب جريمته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *