أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية يؤكد :فلول البعث المقبور يشكلون العمود الفقري لتنظيم داعش التكفيري
ولايتي

ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية يؤكد :فلول البعث المقبور يشكلون العمود الفقري لتنظيم داعش التكفيري

أعلن أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية الدكتور علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية ، أن فلول البعث المقبور يشكلون العمود الفقري لتنظيم داعش في سوريا والعراق عن طريق تجنيد السلفيين ، اذ أن صدام جذب القاعدة وطالبان نحوه في نهايات عهده ، ويمكن القول أن داعش هو مزيج من القاعدة والبعث .

جاء ذلك في كلمة للدكتور ولايتي الذي يعد من الاستراتيجيين المهتمين في دراسة ومتابعة المخاطر التي تهدد الشرق الاوسط ، في مؤتمر ” الملتقى الدولي لدراسة خطر التيارات التكفيرية في العالم” المنعقد في مدرسة الإمام الكاظم (ع) بمدينة قم المقدسة .
واضاف الدكتور ولايتي : ان أحد أسباب ظهور التکفیریین فی العالم هو مواجهة الصحوة الإسلامیة ، و منذ ان ظهرت أمواج الصحوة فی بدایات القرن التاسع عشر المیلادی ، ظهرت هذه التیارات أیضا .
وتابع أمین عام المجمع العالمی للصحوة الإسلامیة قائلا : إن الصحوة الإسلامیة قامت من اجل مواجهة الغزو الاستعماری للبلدان الإسلامیة ، اذ أن هذا الغزو هز المسلمین هزة قویة ، و حث علماءهم على النهوض لانقاذ العالم الإسلامی من أیدی المستعمرین .
وتابع قائلا أن موجة جدیدة من الصحوة الإسلامیة انطلقت منذ قیام الثورة الإسلامیة فی إیران موضحا أن البدیل لذلک کان المظهر الإسلامی الذی یخفی باطنا یعادی الإسلام والذی انطلق من قبل التکفیریین ، مشددا على إن هؤلاء التکفیریین فی العراق و سوریا و القاعدة فی أفغانستان وباکستان ، کانوا السبب وراء وهن الإسلام .
واشار الدكتور ولايتي الى أن سوریا کان البلد الوحید ای یقف فی خط المواجهة ضد کیان الاحتلال الصهیونی ، و مع ظهور محور إیران وحزب الله ، أصبح هذا المحور أقوى بمشاركة سوريا، و یمکن القول أن سوریا هی الحلقة الذهبیة فی سلسلة المقاومة بوجه الكيان الاسرائيلي.
وأضاف ولایتی إن أعداء محور المقاومة قالوا أن سوریا لن تری الدیمقراطیة مع وجود بشار الأسد ، فبدأت الحکومات التی تدار وفق اسالیب القرون الوسطی – في اشارة للسعودية وقطر – بضخ السلاح والأموال للذین جاؤوا من کافة دول الدول من أجل اسقاط الحکومة السوریة .
وذهب الدكتور ولايتي الى الاشارة ببأن الصحوة الاسلامیة في العصر الحديث بدأت بانتصار الثورة الاسلامیة فی ایران ، و تزامنا مع ذلک بدأ ” الاعداء ” العمل علی ایجاد البدائل الاسلامیة فی الظاهر ، ففيما نشهد فیه الیوم ظهور التکفیریین فی العراق وسوریا سبق أن ظهرت القاعدة فی أفغانستان وباکستان التی قامت بممارسات تسیء للاسلام .
وتابع ولایتی قائلا : إن الصحوة الاسلامیة عندما بدأت فی تونس وتواصلت فی مصر ثم الیمن ، کان التیار التکفیری من أکبر المتصدین لها ، و قد ظهر التیار التکفیری فی سوریا من أجل اضعاف المقاومة ضد کیان الاحتلال الصهیونی . واشار ولایتی الی أن بقایا حزب البعث الصدامی فی العراق والسلفیین یشکلون العمود الفقری لتنظیم داعش فی سوریا والعراق ، و یسعی الأعداء الی دعم التکفیریین من أجل قطع علاقة ایران بفلسطین ولبنان لتکون «اسرائیل» آمنة . و شدد ولایتی علی أن صلاحیة التکفیریین بدأت تنتهی تدریجیا ، و الجماعات التکفیریة التی فی سوریا فقدت شرعیتها وانخفضت شعبیتها شیئا فشیئا فی العالم الاسلامی ، لأنهم لم یقدموا شیئا للعالم ما عدا المجازر التی یرتکبونها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موقع “إسرائيل ديفنس”: صواريخ حزب الله المضادة للدروع هي مشكلة فعلية للجيش الإسرائيلي

قلّل موقع “إسرائيل ديفنس” من أهمية ما يطرحه بعض قادة العدو الصهيوني حول إبعاد حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *