أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / دبلوماسيون اوروبيون ينفون تقدم فرنسا للاتحاد الاوروبي لفرض عقوبات على ايران للرد على برنامجها الصاروخي

دبلوماسيون اوروبيون ينفون تقدم فرنسا للاتحاد الاوروبي لفرض عقوبات على ايران للرد على برنامجها الصاروخي

بعد انتشار تقرير اخباري لوكالة الاسوشيتدبربس بشانها ، سارع دبلوماسيون أوروبيون الى نفي أن تكون باريس طلبت من الاتحاد الأوروبي بحث فرض عقوبات جديدة على إيران خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل قبل أيام.

وقال دبلوماسي أوروبي طلب عدم ذكر اسمه ردا على تقرير يفيد بأن باريس طلبت دراسة فرض عقوبات إضافية على إيران بسبب تجارب صاروخية أجرتها في الفترة الأخيرة: “لم يقدم مثل هذا الطلب”، مشيرا الى أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لم يحضر الاجتماع.
وكانت وكالة “إسوشيتد برس” قد ذكرت أمس الأربعاء أن فرنسا طلبت من الاتحاد الأوروبي النظر في فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب التجارب الصاروخية التي أجرتها مؤخرا، ونقلت الوكالة عن مسؤولين اثنين أوروبيين قولهما: “الطلب قدم الأسبوع الماضي في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد”.
يذكر ان الكيان الاسرائيلي والنظام السعودي يبذلان جهودا دبلوماسية سرية في العواصم الغربية بهدف اثارة ملف الصواريخ الباليستية الايرانية على غرار الملف النووي الايراني واعتباره يشكل خطرا على العالم وخاصة دول المنطقة والدول الغربية ، فيما تؤكد طهران ان برنامج الصواريخ الباليستية هو برنامج دفاعي وهو حق من حقوق الشعب الايراني ولن تستطيع قوة في الارض سلب هذا الحق او التاثير عليه ، فيما حذر مسؤولون ايرانيون بان الرد على عقوبات فرضتها وزارة الخزانة الامريكية على شركات واشخاص بذريعة العمل على دعم مشاريع بناء الصواريخ الايرانية ، سيكون باجراء مزيد من تجارب اطلاق الصواريخ لزيادة قدراتها ومدياتها. كما قام حرس الثورة الاسلامية بنشر شريط فيديو ولمرتين يظهر مدينة صاروخية تحت الارض وظهرات ناقلات عملاقة جاهزة على متنها صواريخ متطورة جاهزة للانطلاق نحو الاهداف المعادية التي تحددها القيادة الايرانية للرد على اي عدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *