أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحلف الاطلسي يعبر عن قلقه من حشد روسيا لقواتها على الحدود الشرقية لاوكرانيا

الحلف الاطلسي يعبر عن قلقه من حشد روسيا لقواتها على الحدود الشرقية لاوكرانيا

بعد انباء عن قيام الجيش الروسي بتحشيد وحدات عسكرية مدعومة بالدبابات والمدفعية قرب الحدود الشرقية لاوكرانيا، بدا حلف الاطلسي يعبر بصوت عال عن قلقه من هذه الحشود وفي الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة بعد استقلال القرم من اوكرانيا وانضمامها لروسيا.

واعبر فيليب بريدلوف، قائد قوات حلف شمال الأطلسي “ناتو،” الأحد عن قلقه من قدرات القوات الروسية المتواجدة على الحدود الشرقية لأوكرانيا، وخصوصا فيما يتعلق بنواياها تجاه اقليم ترانسنيستران الموالي لروسيا والمنفصل عن جمهورية مولدوفا.
وأشار بريدلوف إلى أنه في العسكرية عندما نتحدث عن خطر محتمل فإننا نقوم بالمزاوجة بين القدرة والنية، وفي هذه الحالة نحن نعلم بالتأكيد أن القدرة موجودة ولكننا لا نعلم بعد فيما يتعلق بخفايا النية.
وأوضح بريدلوف أن القلق ناجم من كون القوات المتواجدة على الحدود الشرقية لأوكرانيا كافية وقادرة على الوصول إلى اقليم ترانسنيستران في حال اتخذت موسكو القرار بذلك، وهذا أمر مقلق للغاية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: انتصار أوكرانيا على روسيا غير واقعي

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” انتصار أوكرانيا على روسيا، مع عودة الأراضي التي فقدتها كييف خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *