أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اردوغان يستغل نفوذه لمعاقية صحفيين تركيين اثنين بالسجن .. بعد كشفهما تورط المخابرات التركية بارسال اسلحة للجماعات الارهابية في سوريا

اردوغان يستغل نفوذه لمعاقية صحفيين تركيين اثنين بالسجن .. بعد كشفهما تورط المخابرات التركية بارسال اسلحة للجماعات الارهابية في سوريا

في استجابة لضغوط الرئيس التركي اردوغان ، طلبت النيابة العامة التركية السجن المؤبد لصحفيين اثنين في “جمهوريت” أبرز صحف المعارضة التركية، متهمين بإفشاء أسرار الدولة، بحسب وكالة “دوغان” للأنباء.

وأوقف، جان دوندار، رئيس تحرير الصحيفة و، أردم غول، مدير مكتب أنقرة في 26 نوفمبر- تشرين الثاني الماضي بعد أن نشرت الصحفية تسجيل فيديو يظهر شاحنات تابعة للاستخبارات التركية تنقل أسلحة الى مقاتلين إسلاميين من المعارضة السورية.
ولا يزال الصحافيان موقوفين بسجن في ضاحية إسطنبول، واتهم الصحافيان بإفشاء أسرار الدولة “لغايات تجسس” وبالسعي لإطاحة الحكومة التركية “من خلال العنف” وبدعم “منظمة إرهابية”.
وطلب الادعاء في محكمة إسطنبول عقوبة السجن المؤبد للمتهمين حسب القرار الاتهامي الذي حصلت عليه وكالة “دوغان”.
وتابعت الوكالة أن الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان مدعيان في القضية التي لم يحدد موعد بعد لبدء جلساتها.
وكان أردوغان اعتبر بث تسجيل الفيديو “خيانة” وتعهد في مقابلة تلفزيونية بأن “يدفع (دونار) الثمن غاليا”.
وتتهم عواصم أجنبية ومنظمات غير حكومية الحكومة التركية بالتعرض لحرية الصحافة وممارسة ضغوط متزايدة على وسائل الإعلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تدرج اسم امين عام كتائب حزب الله احمد الحميداوي على لائحة الارهاب في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق

في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق ٫ ادرجت الولايات المتحدة اسم امين عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *