أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني يوقع عقودا مع رئيس الوزراء الايطالي بـ 17 مليار يورو والايطاليون يغطون التماثيل العارية احتراما للوفد الايراني

الرئيس روحاني يوقع عقودا مع رئيس الوزراء الايطالي بـ 17 مليار يورو والايطاليون يغطون التماثيل العارية احتراما للوفد الايراني

تقديرا واحتراما للعقيدة الاسلامية وللحيلولة دون اثارة مشاعر الرئيس الايراني الشيخ روحاني ، عمدت السلطات في إيطاليا إلى تغطية التماثيل الكلاسيكية العارية في متحف كابيتوليني، حيث كان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يلتقي مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي.

وألقى رينزي وروحاني كلمات في متحف كابيتوليني في روما، بعد مراسم توقيع على عقود بلغت قيمتها 17 مليار يورو بين الشركات الإيطالية وإيران التي رفعت عنها العقوبات.
ومن بين التماثيل التي حجبت عن الأنظار، تمثال فينوس الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد، الذي غطي بالكامل بصناديق خشبية مؤقتة، لحجبه عن الانظار وحرصا على المشاعر الاسلامية للرئيس روحاني والوفد الايراني المسلم .
ولم تقتصر محاولات إيطاليا إرضاء الزعيم الإيراني على تغطية التماثيل العارية، بل صدرت الاوامر من ادارة مراسم الرئاسة الايطالية بمنع تقديم النبيذ للوفد الايطالي أثناء غداء الرئيس روحاني مع نظيره الرئيس سيرجيو ماتاريلا، والعشاء رئيس الوزراء مع رينزي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب مجزرة وحشية في جنين وسقوط 9 شهداء فلسطينيين واصابة اكثر من 10 اخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة مروعة في مخيم جنين أدت الى استشهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *