أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / السويد.. تمنع سفينة تركية محملة بصواريخ ومتفجرات من السفر إلى الشرق الأوسط
Container ship setting sail.

السويد.. تمنع سفينة تركية محملة بصواريخ ومتفجرات من السفر إلى الشرق الأوسط

صادرت السلطات السويدية، سفينة شحن تركية ترفع علم بنما، وطاقمها بعد اكتشاف معدات حربية ومتفجرات على متنها قبل إبحارها نحو الشرق الأوسط، وفق ما نقلت وسائل الإعلام السويدية.

وقالت السلطات السويدية إنها منعت الباخرة المملوكة لشركة تركية من مغادرة ميناء فيرباغ، في مقاطعة هالاند.وأوضحت المصادر الرسمية في الميناء أن سبب المنع يعود إلى الوضع الصحي وظروف عمل الطاقم المزرية.
وقال اتحاد الناقلين البحريين السويديين إن السفينة لا توفر شروط السلامة الدنيا للعاملين فيها، وهي”المكتظة بالصواريخ والمتفجرات”.
ونقلت صحيفة افتون بلادت السويدية، أن السفينة كانت في طريقها إلى إحدى دول الشرق الأوسط، دون توضيح للوجهة النهائية.
يذكر ان تركيا متورطة بدعم الجماعات الارهابية الوهابية في سوريا والعراق، ويؤكد المراقبون ان تركيا تواجه غضبا شعبيا واسعا بسبب تورطها بدغمها الجماعات المسلحة الوهابية في سوريا والعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *