أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات بغداد تعلن قتل 42 ارهابيا وتفكيك 72 عبوة ناسفة في قاطع الفلوجة

قيادة عمليات بغداد تعلن قتل 42 ارهابيا وتفكيك 72 عبوة ناسفة في قاطع الفلوجة

اكدت قيادة عمليات بغداد،مقتل 42 “إرهابيا” وتفجير ثلاث عجلات وتفكيك 72 عبوة ناسفة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما اعتقل ما يسمى بمفتي تنظيم “داعش” في بابل.

وقالت قيادة العمليات في بيان لها بحسب اذاعة صوت العراق : إن “القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت دكها لمواقع المجاميع الإرهابية حيث تمكنت قطعاتنا من قتل 42 إرهابياً وجرح ثلاثة آخرين وتدمير 3 عجلات بضمنها آلية نوع شفل وتدمير وكر وسلاح ثقيل ومعالجة 61 عبوة ناسفة في قاطع الفلوجة ،ضمن مناطق البو شجل والنعيمية والكرمة وناظم التقسيم، غربي بغداد”.
وأضاف البيان، أن “قوة من مقر اللواء 22 تمكنت من ضبط وتفكيك 5 عبوات ناسفة في منطقة داود الحسن، شمالي بغداد”، مشيرة الى ان “قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال إرهابي كان يروم زراعة عبوة ناسفة في منطقة حي الإعلام ببغداد”.
كما اكد البيان ، أن “قوة من اللواء 44 تمكنت من ضبط وتفكيك 6 عبوات ناسفة واعتدة ومواد متفجرة في منطقة سبع قصور ببغداد وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء 45 في منطقة حي الوحدة، جنوبي بغداد”، لافتة الى أنه “تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية”.
والجدير الذكر ان المجاميع الارهابية المنضوية فيما يعرف بالتحالف البعثي – الداعشي ، يسعى بين فترة واخرى الى تنفيذ عمليات ارهابية في العاصمة بغداد وفي مناطق حزام بغداد في محاولة يائسة للتغطية على هزائمه في جبهات القتال على يد القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي والمقاومة والشرطة الاتحادية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *