أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات من الجيش العراقي تصد محاولة للسيطرة على قرية في كركوك وتقتل 10 ارهابيين من ” داعش ”

قوات من الجيش العراقي تصد محاولة للسيطرة على قرية في كركوك وتقتل 10 ارهابيين من ” داعش ”

احبطت قوات الجيش العراقي اليوم هجوما شنه نحو 100 عنصرمن عناصر تنظيم ” داعش الوهابي اليوم الاحد ، للسيطرة على على احدى القرى غرب كركوك والسيطرة على احدى السراياالتابعة للفرقة الثانية عشر ، وتمكنت هذه القوات من قتل واصابة عدد منهم .

واعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر في محافظة كركوك، اليوم الأحد، أن قوة من الفرقة تمكنت من التصدي لارهابيين ينتمون لتنظيم (داعش) الوهابي بعد محاولتهم السيطرة على إحدى القرى غربي كركوك، فيما أكدت ان عدد الارهابيين الذين نفذوا الهجوم بلغ نحو مئة ارهابي ونجحت قوات الجيش من قتل 10 ارهابيين منهم .
والجدير ذكره ان العناصر الارهابية من تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفاءهم من بقايا اعوان النظام البعثيي البائد ، يتخذون جبال حمرين معقلا ومأوى لهم، بالرغم من قيام وحدا الجيش العراقي بتنفيذ عمليات واسعة عند جبال حمرين والمناطق القريبة منها،وينطلقون منها لتنفيذ عمليات ارهابية ضد المدنيين وقات الجيش والشرطة .
وقال اللواء الركن محمد خلف الدليمي، في حديث صحفي ،ان “اشتباكا اندلع، صباح اليوم، بين قوة من الفرقة الثانية عشر وعناصر من تنظيم داعش الارهابي يصل عددهم الى مئة ارهابي حاولوا السيطرة على قرية ، (40 كم غربي كركوك)، مبينا أن ” الاشتباكات اسفرت عن مقتل عشرة من عناصر داعش الارهابي وفرار الآخرين باتجاه جبال حمرين”.
وأضاف الدليمي، ان “الارهابيين حاولوا ايضا السيطرة على إحدى السرايا التابعة للفرقة الثانية عشر وتصدت لهم قوة من السرية وافشلت الهجوم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *