أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في طهران يشدد على المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة

خطيب صلاة الجمعة في طهران يشدد على المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة

فيما حذر من نكث واشنطن للعهود والمواثيق بعد اشهار سلاح العقوبات بوجه ايران بسبب برنامجها الصاروخي ، دعا خطيب صلاة جمعة طهران المؤقت آية الله السيد احمد خاتمي الشعب الايراني للمشاركة الواسعة في الانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل.

واكد اية الله خاتمي على ضرورة التزام كافة التيارات السياسية في البلاد بالقانون واللوائح الانتخابية، والابتعاد عن توتير الاجواء الانتخابية واتباع الطرق السليمة للتنافس الانتخابي.
وقال: “ان انجاح العملية الانتخابية يحتاج الى تضافر جهود ابناء الشعب الايراني عبر المشاركة الواسعة وتمسك التيارات السياسية بالقانون واحترام النتائج التي سيتم اعلانها بعد تصديقها من قبل مجلس صيانة الدستور”.
وشدد اية الله خاتمي على ضرورة احترام التيارات السياسية في البلاد لما يصدر من قبل مجلس صيانة الدستور الذي سيراقب سير اجراء العملية الانتخابية ويعمل على صونها.
واكد ان هذا المجلس لا ينبغي عليه التأثر بالضغوطات الحزبية او ان يتأخذ قراراته في ظلها.
وعلى صعيد اخر ، حذر آية الله خاتمي من نكث الولايات المتحدة للعهود والمواثيق، مشيرا الى التحركات السلبية الاخيرة لواشنطن فيما يخص البرنامج الصاروخي الدفاعي لايران.
وأشار الى ان ما تحقق على الصعيد النووي يعتبر انجازا للشعب الايراني وقيادته الرشيدة التي عملت على صون الحقوق النووية للبلاد.
وأثنى خطيب جمعة طهران المؤقت على خطوة حرس الثورة الاسلامية في ايران باعتقال البحارة الاميركيين الذين دخلوا المياه الاقليمية الايرانية مشيرا الى ان هذه الخطوة تعكس مدى يقظة القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *