أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الاحتلال تطلق النار على محتجين فلسطينيين في قطاع غزة ادى الى اصابة 10 منهم بجراح واختناقات

قوات الاحتلال تطلق النار على محتجين فلسطينيين في قطاع غزة ادى الى اصابة 10 منهم بجراح واختناقات

اطبقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النيران باتجاه محتجين فلسطينيين في قطاع غزة ، ما ادى الى اصابة عدد من الشبان الفلسطينيين بجراح اليوم الجمعة عندما اندلعت مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع.

وكانت مسيرات خرجت بعد صلاة الجمعة وسط مدينة غزة تطالب برفع الحصار الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ عشر سنوات.
وقالت مصادر طبية فلسطينية :ان 10 فلسطينيين تعرضوا لاطلاق النار المباشر والاختناق في منطقة (نحال عوز) شرق مدينة غزة ومنطقة (البريج) وسط القطاع نقلوا على إثرها لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.
وقال شهود عيان ،إن المواجهات تركزت في اربع مناطق رئيسية هي شرق خان يونس ومخيم البريج اضافة الى منطقة (ناحل عوز) ومعبر كارني شرق مدينة غزة قرب الحدود الشرقية للقطاع.
وأضافوا ان الجيش الاسرائيلي أطلق النار وقنابل الغاز على المتظاهرين الفلسطينيين في كافة مناطق التماس قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة واراضي عام 48 ما أدى لاصابة العشرات.
وأوضح شهود العيان أن عشرات الشبان الفلسطينيين في مخيم البريج أشعلوا إطارات السيارات احتجاجا على سياسة القتل الاسرائيلي المتعمد ضد المسيرات السلمية بالضفة والقطاع وانتهاك حرمة المقدسات اللإسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *