أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيطاليا محذرة : تعليق اتفاقية “شنغن ” يهدد فكرة أوروبا موحدة ولن يوقف الإرهابيين
Close-up page of passport with Schengen visa

إيطاليا محذرة : تعليق اتفاقية “شنغن ” يهدد فكرة أوروبا موحدة ولن يوقف الإرهابيين

حذر رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي اليوم من مغبة توجه العديد من دول منطقة (شنغن) الى اعادة اغلاق الحدود الوطنية باعتباره اجراء غير مجد في وقف “الارهاب” ويهدد فكرة الوحدة الأوروبية.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء الايطالي تعقيبا على إعلان عدد من بلدان الاتفاقية اغلاق حدودها في وجه افواج المهاجرين ، وقال رينتسي “ان اتفاقية (شنغن) صارت موضع كثير من الشكوك وهو أمر يحزننا اذ ان حرية التنقل بين دول القارة كان حلما اوروبيا كبيرا”.
ونبه الى “ان تعليق العمل باتفاقية شنغن لا يعني وقف الارهابيين” مذكرا بأن بعض ارهابيي اعتداءات باريس “ولدوا ونشأوا في مدننا” الاوروبية ولم يأتوا عبر الحدود.
واشار رئيس الوزراء الايطالي الى ان اغلاق الحدود وتعليق العمل باتفاقية (شنغن) ينضوي على “خوف وانعدام رؤية من شأنه ان يهدد المشروع الاوروبي” بالفشل.
يشار الى ان نقاشا يدور حاليا في الاوساط السياسية الاوروبية حول الاتفاقية المخصصة لحرية الحركة والسفر نظرا لموجات اللجوء الكبيرة التي تعاني منها القارة الأوروبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور أمريكي: نتنياهو يقوم بتحويع أطفال غزة ولاتوجد كلمات لوصف خطورة الوضع’

هاجم السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي نتنياهو واتهمه بإرتكاب أعمال وحشية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *