أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الاحتلال الاسرائيلي تهاجم مخيم جنين واستشهاد 3 عناصر من ” كتائب القسام ” و “سرايا القدس”

قوات الاحتلال الاسرائيلي تهاجم مخيم جنين واستشهاد 3 عناصر من ” كتائب القسام ” و “سرايا القدس”

استشهد 3 عناصر من كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وأصيب 15 فلسطينياً بجروح فجر اليوم السبت، في اعتداء لجيش الاحتلال الاسرائيلي على مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت حركة حماس، أن قوة إسرائيلية حاصرت أحد المنازل في مخيم جنين، تواجد فيه ثلاثة من أعضاء ذراعها المسلح حيث اندلعت اشتباكات استمرت ما لا يقل عن ساعتين انتهت باستشهاد المطارد من كتائب القسام، حمزة جمال أبو الهيجا (22 عاما)، والشاب يزن محمد جبارين (23 عاما)، ومحمود هاشم أبو زينة (17 عاما)، وهو من سرايا القدس.
وذكر شهود إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت خلال الاشتباكات المسلح قذائف الأنيرغا تجاه المنزل المحاصر، فيما دارت مواجهات عنيفة للغاية مع عشرات الشبان الذين حاولوا فك الحصار عن المنزل، حيث وصفت جراح المصابين بالمتوسطة إضافة إلى عشرات حالات الاختناق.
واعترفت الإذاعة الاسرائيلية، بإصابة جنديين اسرائيليين من الوحدة الخاصة “يمام” في الاشتباكات، إلا أنها زعمت أن إصابتهما طفيفة.
وأكدت المصادر أن هناك إصابات مؤكدة ومحققة في صفوف قوات الاحتلال حيث شوهد أكثر من جندي مضرجاً بدمائه في محيط المنزل المحاصر وأن أحد الجنود شوهد قتيلا من قبل أهالي المخيم.
وأضافت، أن حمزة ورفاقه رفضوا الاستسلام لقوات الاحتلال وصمموا على المقاومة حتى النهاية، ما حدا بقوات الاحتلال تهديد والبدء بعملية نسف المنزل المحاصر.
وانطلقت بعد انسحاب قوات الاحتلال مسيرات حاشدة من مخيم جنين إلى المستشفى وسط هتافات غاضبة تطالب بالانتقام لدماء الشهداء، كما أعلن الحداد في مدينة جنين، وامتنعت المحال التجارية عن فتح أبوابها استنكارا لجريمة الاحتلال في ااستهداف الفلسطينيين، ومشاركة في اعلان العزاء والحداد على ارواح الشهداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *