أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تدعو لوقف ابادة السكان الامنين في المناطق الكردية في تركيا وتتهمها بايصال مساعدات لارهابي النصرة وجيش الاسلام

موسكو تدعو لوقف ابادة السكان الامنين في المناطق الكردية في تركيا وتتهمها بايصال مساعدات لارهابي النصرة وجيش الاسلام

فثيما اعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نشاط الإرهابيين في سوريا ازداد بشكل ملموس قبيل انطلاق المفاوضات السورية في جنيف بعدما وصلت اليهم مساعدات عبر الحدود التركية ، دعت المتحدثة باسم الوزارة تركيا إلى وقف إبادة السكان الآمنين في المناطق الكردية من البلاد.

وشددت قائلة : “ندعو إلى وقف إبادة السكان الآمنين في المناطق الكردية من البلاد، وإلغاء حظر التجوال، وتأمين وصول المراقبين الأجانب”، إلى هذه المناطق..
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، “للأسف، من اللافت بشكل خاص في الأيام الأخيرة أن ممارسات الجماعات الإرهابية ازدادت قبيل انطلاق المفاوضات السورية السورية في جنيف”، مشيرة إلى أن الإرهابيين يحاولون تغيير الوضع على الأرض لصالحهم.
وأشارت زاخاروفا إلى أن مسلحي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” حاولوا شن هجمات على مواقع القوات السورية بعد حصولهما على دعم من تركيا.
وفي سياق آخر، أعربت زاخاروفا عن دهشة موسكو من تصريحات واشنطن بخصوص عدم رؤيتها توريد المساعدات الإنسانية من روسيا الى سوريا.
وقالت إن “وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت على لسان ممثلي مكتبها الصحفي أنها لا ترى تلك الجهود التي تبذلها روسيا بتقديم مساعدات إنسانية لسوريا. وهذا غريب جدا خصوصا وأن وزارة الخارجية الأمريكية ترى كل شيء، مثل الدبابات الروسية التي يتم نقلها جوا أو برا إلى أراضي الدول الأخرى، فيما لا ترى المساعدات الإنسانية”.
وأضافت “أنه نظرا إلى ذلك، فقد حضر خبراؤنا مواد لمراجعة ما تم فعله على مدى عدة سنوات بخصوص تقديم المساعدة الإنسانية لسوريا من قبل هيئات رسمية روسية، ومنظمات غير حكومية على حد سواء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *