أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اية الله خامنئي : امريكا الصنم الاكبر وعلى المسؤولين اخذ الحيطة والحذر .. والذين اقتحموا السفارتين البريطانية والسعودية شباب ثوري
قائد الثورة الإسلامية خلال استقباله المسؤولين المعنيين بشؤون الانتخابات

اية الله خامنئي : امريكا الصنم الاكبر وعلى المسؤولين اخذ الحيطة والحذر .. والذين اقتحموا السفارتين البريطانية والسعودية شباب ثوري

دعا قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ، الى الحذر من محاولة الامريكيين تحقيق مآربهم عبر القوة والاعلام ، داعيا جميع المسؤولين الى التحلي بالوعي واليقظة والصمود في مواجهتهم ، مشددا على ان الجانب الاخر مخادع ورينبغي الوثوق بابتسامته، مذكرا بان اميركا هي هي لم تتغير وعلى الجميع اخذ الحيطة والحذر ، والا يخدعوا في تنفيذ الاتفاق النووي.

وقال قائد الثورة الاسلامية : ان اهداف وسياسات اميركا في الوقت الراهن لا تختلف عن الاهداف والسياسية المعادية لايران على عهد ريغن وبوش وقال : على المسؤولين ان يتحلو بالدقة في خصوص تطبيق الجانب الاميركي للاتفاق النووي والا فان عليهم ان يردوا بالمثل.
جاء ذلك في كلمة لاية الله خامئني قائد الثورة لدى استقباله ، الأربعاء ، المشرفين علی تنظيم انتخابات مجلس الشوری الاسلامي وانتخابات مجلس خبراء القیادة، ، مشددا على ضرورات المنافسة النزيهة في الانتخابات
نتائج المفاوضات مهمة
ولكن ليست بمستوى الطموح
وفي جانب اخر من كلمته وصف آية الله خامنئي الاتفاق النووي بالانجاز الکبیر والمهم وقال “ما تحقق من مطالب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة کان مهما رغم انه لم یکن کل ما کانت تطالب به ایران”.
وشدد علی ان هذا الانجاز تحقق بفضل الجهود المتواصلة للفریق النووي المفاوض ورئیس الجمهوریة والشعب والعلماء وعلی الجمیع ان یکون حذرا من مکر وخداع الطرف الاخر حیث لایمکن الوثوق بمن یضع قناعا مزیفا، فلو نقض الطرف الاخر عهده فلیس امام هذا الطرف الا ان ینقض العهد ایضا.
امريكا .. الصنم الاكبر
ووصف اميركا بالصنم الاكبر وسائر البلطجيين الغربيين ، بانهم الاصنام الهامشية للاستكبار منوها الى الاهداف الحقيقية للاعداء في خصوص الملف النووي الايران واضاف : لاريب ان الجانب الاخر كان يعرف جيدا بان ايران ليس لديها اي نية لامتلاك السلاح النووي، وانهم كانوا يتطلعون الى امر اخر وهو وقف مسيرة التقدم الايرانية وانهاء النفوذ المتنامي للجمهورية الاسلامية الايرانية على الصعيدين الاقليمي والدولي .
اعتقال البحارة الامريكيين
خطوة صائبة
وفی جانب اخر من کلمته وصف قائد الثورة الاسلامية ما قامت به قوات حرس الثورة الاسلامية في اعتقال البحارة الامیرکیین بالخطوة الصائبة مؤکدا علی ضرورة التصدي بحزم لاي انتهاك.
شرق اويسط مليئ
بالارهاب والنزاعات
واشار الى الماهية الاخرى للولايات المتحدة واضاف : الاحداث الراهنة التي تعصف بالمنطقة تكشف بوضوح ما كانت ترمي اليه اميركا من مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي طرحته قبل عدة سنوات، فالشرق الاوسط الذي تتطلع اليه اميركا هو شرق اوسط تعصف به الحرب والارهاب والتشدد والتحجر والنزاعات الطائفية والداخلية.
شباب ثوري من اقتحم
السفارتين السعودية والبريطانية
کما وصف اقتحام سفارتي بریطانیا والسعودیة بالعمل السیئ للغایة والمضر لمصلحة البلاد والمصالح الاسلامیة مؤکدا في الوقت نفسه انه لایمکن التعرض للشباب المؤمن والثوري واتهامه بالتطرف تحت ذرائع محددة.
الانتخابات .. ساحة
المنافسة الوطنية
ووصف قائد الثورة الاسلامية الانتخاباتين المقبلتين بالمهمة مؤكدا ان الانتخابات هي ساحة المنافسة الوطنية وقال : لا معنى للفوز والخسارة في هذه المنافسة لان الشعب الايراني هو الفائز الحقيقي والنهائي لهذه المنافسة على اي حال.
واعتبر ان اهم ضرورات المنافسة النزيهة في الانتخابات تتمثل في مشاركة جميع الذين تتوفر لديهم شروط التصويت حتى الذين لديهم بعض المشاكل مع النظام وقال : قد يكون لدى البعض مشاكل مع النظام ولكن هؤلاء ايضا ان كانوا يريدون استمرار وتعزيز الامن القومي والعزة الوطنية وضمان التطور والتقدم والنمو للبلاد فان عليهم المشاركة في هذه الانتخابات.
انتخاب اشخاص لايساومون
على مصالح البلاد
واعتبر الشرط الثاني للمنافسة النزيهة في الانتخابات ، يتمثل في الحضور المشفوع بالبصيرة والفكر واختيار الاشخاص الصالحين واضاف : يجب اختيار اشخاص متفانين في الخدمة لا يساومون على مصالح البلاد . والتقيد في اختيار اشخاص متمسكون بالنظام ومصالحه هو حق عام له تاثيره في نزاهة الانتخابات.
واضاف: ان الشروط الاخرى للانتخابات النزيهة تتمثل في التزام جميع المؤسسات المعنية باقامة الانتخابات بالقانون وتطبيقه بحذافيره وعدم الاساءة للمؤسسات القانونية وعدم تشويش الراي العام وعدم اساءة المرشحين لبعضهم البعض وحتى الغيبة وعدم تقديم الوعود التي تتعارض مع القانون ولايمكن تحقيقها والتعامل مع الناس بصدق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *