أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارهابيون يقتحمون جامعة في منطقة ” تشارسادا ” قرب بيشاور وياخذون رهائن

ارهابيون يقتحمون جامعة في منطقة ” تشارسادا ” قرب بيشاور وياخذون رهائن

اقتحم ارهابيون ” جامعة باشا خان” في منطقة ” تشارسادا ” شمال غربي باكستان على بعد 50 كيلومترا من بيشاور ، وأطلقوا النار على الطلبة داخلها ، فيما احتجزوا رهائن ، وسارعت قوات من الجيش والشرطة إلى حرم الجامعة ، لمواجهة المسلحين وإجلاء من بداخلها.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من اغلاق السلطات الباكستانية لبعض المدارس في مدينة بيشاور إثر تقارير أفادت بأن مسلحين يعدون لهجمات عليها.
وتم تبادل لإطلاق نار بين المسلحين والشرطة التي تقول إنها قتلت أربعة منهم ، فيما قتل 8 أشخاص آخرين، على الأقل، خلال المواجهات.
وسبق ان شهدت منطقة تشارسادا في عام 2014 مجزرة قتل فيها ارهابيو طالبان أكثر من 130 طالبا في هجومهم على مدرسة فيها.
ونقلت محطة جيو تي في الاخبارية عن مصادر قولها إن “إرهابيين” اقتحموا الجامعة في الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي (04:30 بتوقيت غرينيتش).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *