أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تنظيم داعش الوهابي يؤكد مقتل الارهابي ” جون ” البريطاني الجنسية في غارة بطائرة بدون طيار
الارهابي جون ذباح داعش

تنظيم داعش الوهابي يؤكد مقتل الارهابي ” جون ” البريطاني الجنسية في غارة بطائرة بدون طيار

اكد تنظيم ” داعش الوهابي ” مقتل البريطاني ” الارهابي جون” في ضربة جوية في 12 تشرين الثاني/نوفمبر استهدفت معقله في الرقة السورية بحسب ما ذكرته مجلة التنظيم “دابق” الثلاثاء.

وكان الجيش الاميركي اعلن في تشرين الثاني/نوفمبر انه قتل على الارجح خلال غارة جوية “الجهادي جون”، اسمه الحقيقي محمد اموازي الذي ظهر في شرائط فيديو عدة تتضمن مشاهد قطع رؤوس غربيين وبات رمزا لهمجية التنظيم الجهادي.
واوضحت “دابق” ان الارهابي البريطاني قتل في 12 تشرين الثاني/نوفمبر “عندما استهدفت السيارة التي كان على متنها بضربة جوية من طائرة بدون طيار في مدينة الرقة حيث دمرت السيارة وقتل على الفور”.
ووصفت المجلة التي خصصت له مقالا، اموازي ب”الشهيد” وب” الاخ المشرف” وطلبت من الله ان “يشمله برحمته”.
وكان الجيش الاميركي اعلن في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي انه “واثق” بان “الجهادي جون”، وهو متطرف بريطاني ظهر في تسجيلات فيديو للتنظيم المتطرف تظهر اعدام رهائن، قتل في غارة جوية اميركية في سوريا.
اعلن مسؤول اميركي ان طائرة بريطانية بدون طيار شاركت في الضربة الاميركية في سوريا التي فيها “الجهادي جون” البريطاني.
واضاف ان “ثلاث طائرات بدون طيار احداها بريطانية” استخدمت في العملية لكن الطائرتين الاميركيتين هما “اللتان اطلقتا” صاروخين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *