أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مشيدا بانتصار وصمود ايران في الملف النووي .. قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من خداع امريكا ونقضها للعهود

مشيدا بانتصار وصمود ايران في الملف النووي .. قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من خداع امريكا ونقضها للعهود

فيما حذر من خداع امريكا ونقضها للعهود ، أعلن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي الخامنئي الثلاثاء ، أن مقاومة وصمود الشعب الإيراني وجهود علمائه النوويين أجبرت الطرف المقابل على التراجع ، في اشارة الى قرار امريكا والاتحاد الاوروبي رفع العقوبات عن ايران يوم امس الاول السبت استجابة لبنود الاتفاق النووي بين ايران والمجموعة السداسية .

ودعا قائد الثورة الاسلامية في رده على رسالة رئيس الجمهورية حسن روحاني إلى ضرورة الانتباه إلى 5 أمور أساسية في موضوع تنفيذ الاتفاق النووي بين طهران والسداسية الدولية.
واضاف : “تصريحات بعض الساسة الأمريكيين تدعو إلى سوء الظن، ولا ينبغي أن نغفل عن “خداع أمريكا ونقضها للعهود”، ويجب الانتباه إلى أن يلتزم الطرف المقابل بتنفيذ تعهداته بالكامل”.
وياتي تحذير قائد لاثورة الاسلامية بعد 24 ساعة من قرار الخزانة الامريكية وضع اسماء اشحاص وشركات على لائحة العقوبات الامريكية بسبب مشاركتهم في تامين قظع غيار ومعدات تستخدم في البرنامج الصاروخي لحرس الثورة الاسلامية .
وقال مرشد الثورة الإيرانية بشأن الاتفاق النووي،: “هذا الإنجاز مقابل جبهة الاستكبار هو ثمرة المقاومة والصمود ویجب علی الجمیع أن یستلهم منه العبر والدروس” ،
وشدد على ان رفع العقوبات المفروضة عن إيران ليس كافيا لتحسين الظروف الاقتصادية والمستوى المعيشي للمواطنين في البلاد.
وشكر خامنئي الرئیس روحاني ووزیر الخارجیة والفریق المفاوض علی جهودهم في التوصل إلى الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *