أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس حزب القوات اللبنانية جعجع يعلن ترشيح ميشال عون حليف حزب الله لمنصب رئيس الجمهورية

رئيس حزب القوات اللبنانية جعجع يعلن ترشيح ميشال عون حليف حزب الله لمنصب رئيس الجمهورية

في مفجأة من العيار الثقيل ، وبعد نزاع استمر عدة عقود ، أعلن سميرجعجع رئيس حزب القوات اللبنانية ترشيح النائب ميشال عون زعمي كتلة التغيير والاصلاح ،حليف حزب الله ، لرئاسة الجمهورية في لبنان، وذلك ضمن حفل مركزي أقيم في مقر إقامة جعجع، وبحضور كوادر الحزبين ، وما ان اعلن جعجع ترشيح عون حتى دوت القاعة بتصفيق حار لهذا الاعلان.

وتأتي هذه المبادرة تتويجًا لحوار ثنائي بدأ حول مجمل الأمور الخلافية بين الطرفين، ووصل إلى إعلان نيّات، وإلى زيارة قام بها جعجع إلى عون، فيما استمر الحوار بينهما بهدف الوصول إلى وثيقة سياسية شاملة، تنهي حقبة طويلة من الصراع المحتدم.
يذكر أن لهذا الترشيح أهمية استثنائية، كونها جاءت ردا على التسوية الأخيرة التي طرحها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، والتي تقوم على انتخاب النائب : سليمان فرنجية” رئيسًا للجمهورية، الأمر الذي عارضه جعجع بشدة، وهذا الترشيح دفع جعجع الى الاسراع باعلان ترشيحه ميشال عون ردا على ترشييح الحريري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *