أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسلحون موالون لروسيا يستولون على سفينة القيادة الاوكرانية “سلافوتيتش”

مسلحون موالون لروسيا يستولون على سفينة القيادة الاوكرانية “سلافوتيتش”

بعد سيطرة البحرية الروسية على الغواصة الوحيدة التي تملكها اوكرانيا ” زابوريجيا” بالقرب من ميناء سيفاستوبول ، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في القرم أن مسلحين موالين لروسيا استولوا السبت على سفينة القيادة الأوكرانية “سلافوتيتش” الراسية في ميناء سيباستوبول.

وكتب المتحدث باسم الوزارة فلاديسلاف سيليزنيف على صفحته على موقع فيسبوك أن “مصادر في سيباستوبول أفادت بأن عناصر من قوات الدفاع الذاتي (الموالية لروسيا) في القرم وجنوداً من الوحدات الخاصة في الجيش الروسي استولوا على سلافوتيتش”.
وكان مسلحون ينتمون الى نفس الجهة استولوا الخميس الماضي على البارجة “تيرنوبيل” الراسية على مقربة من السفينة الحربية سلافوتيتش.
يشار إلى أن البحرية الروسية فرضت مؤخراً حصاراً على هاتين السفينتين الحربيتين في ميناء سيباستوبول، وقد عمدت السفينتان إلى الابتعاد عن رصيف الميناء تجنباً لتعرضهما لأي هجوم.
,منذ 4 أيام، تسعى القوات الروسية بمعية مسلحين موالين لموسكو إلى السيطرة على القواعد العسكرية الأوكرانية في شبه جزيرة القرم التي انضمت عملياً إلى روسيا على الرغم من اعتراض كييف والغرب على هذا الانضمام.
والسبت استولى جنود روس ومسلحون موالون لموسكو على قاعدتين عسكريتين أوكرانيتين في القرم هما قاعدتا “نوفوفيدوريفكا” و”بيلبيك”، وقد سمع إطلاق نار خلال الاستيلاء على القاعدة الثانية.
ومساء السبت أيضاً، أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن جنودها أخلوا قاعدة بيلبيك، مشيرة إلى إصابة جندي أوكراني وصحفي خلال الهجوم الذي تعرضت له القاعدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصين تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بإثارة الفوضى في جميع أنحاء العالم

قالت وزارة الخارجية الصينية إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية العشوائي للقوة يخلق حالة من الفوضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *