أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني ردنا على العقوبات الامريكية الجديدة سيكون بازاحة الستار عن انجازات صاروخية جديدة

وزير الدفاع الايراني ردنا على العقوبات الامريكية الجديدة سيكون بازاحة الستار عن انجازات صاروخية جديدة

اعلن وزير الدفاع الايراني، العميد حسين دهقان ، ان الحظر على الاشخاص والشركات لايؤثر على سير تطوير وتعزيز الصناعات الصاروخية وسنبرهن ذلك عبر ازاحة الستار عن انجازات صاروخية جديدة ، جاء ذلك ردا على اجراءات امريكية بفرض عقوبات على اشخاص وشركات تدعي انها متورطة بدعم البرنامج الصاروخي لايران.

واوضح العميد دهقان بانه على صعيد الدبلوماسية الدفاعية ايضا سنعمل من خلال تطوير التعاون الدفاعي مع دول الجوار ومختلف بلدان العالم، على دعم ارساء دعائم السلام والاستقرار والامن والتصدي للارهاب الذي بات اليوم يهدد امن جميع الناس في كافة المعمورة.
وعلق على فرض الحظر الجديد على البرنامج الصاروخي للبلاد، وقال ان السعي لفرض الحظر الجديد بذرائع واهية دليل على تشبث اميركا بسياساتها العدائية وحقدها ضد الشعب الايراني ومحاولاتها العقيمة لزعزعة القدرة الدفاعية لايران الامر الذي لايخدم امن واستقرار المنطقة ابدا.
وفي كلمته امام اجتماع اللجنة الاستراتيجية لوزارة الدفاع اليوم الاثنين، قدم العميد دهقان ” التهنئة لقائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ، ورئيس الجمهورية والشعب الايراني بالانجاز الكبير للجمهورية الاسلامية الايرانية في رفع الحظر المجحف ” .
وقال: ان حكمة قائد الثورة الاسلامية والصمود الاسطوري للشعب وجهاد وادارة الحكومة لاسيما الجهاز الدبلوماسي للبلاد كان وراء هذا الانتصار واعتبره من مكاسب سياسة الجمهورية الاسلامية القائمة على العزة والحكمة والمصلحة.
واكد ان نهج وزارة الدفاع في مرحلة ما بعد رفع الحظر سيقوم على مواصلة تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد والقوات المسلحة وتعبئة كافة قدرات هذه الوزارة والصناعات التابعة لها لدفع بعملية توفير فرص العمل ودعم التقدم وانجاز مشاريع البنى التحتية للبلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *