أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية تؤكد اختطاف عدد من رعايا في بغداد ومصدر امني يؤكد انهم 3 مختطفون كانوا يتواجدون في شقة “مشبوهة”

السفارة الامريكية تؤكد اختطاف عدد من رعايا في بغداد ومصدر امني يؤكد انهم 3 مختطفون كانوا يتواجدون في شقة “مشبوهة”

اكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان لها تقارير اعلامية تحدثت عن اختطاف عدد من مواطنيها في بغداد ، وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية: “نعمل بالتعاون الكامل مع السلطات العراقية لتحديد مكان الأفراد واستعادتهم” ، ولكن مسؤولين أمريكيين لم يدلوا بمعلومات عن عدد المختطفين أو مكان احتجازهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي: “سلامة المواطنين الأمريكيين وأمنهم في جميع أنحاء العالم على رأس أولوياتنا”.
هذا وتشن قوات امنية في الأجزاء الجنوبية من العاصمة بغداد عملية أمنية كبرى بحثا عن عدد من الأمريكيين المفقودين ، وذكرت تقارير غير مؤكدة أن ثلاثة أمريكيين اختطفوا الجمعة مساء برفقة مترجمهم عندما كانوا يزورون منزله في منطقة الدورة ، وتشير هذه التقارير إلى أن هذه هي أول عملية اختطاف لمواطنين غربيين في العراق منذ عدة سنوات ، ولم تحدد هويات هؤلاء الأمريكيين، كما لم يتضح بعد من هي الجهة التي تحتجزهم ، ويُعتقد أن الأمريكيين يعملون في شركة مقاولات في بغداد.
وقال مسؤولون عراقيون إن الأمريكيين المفقودين كانوا يزورون المنطقة بشكل منتظم، لكنهم لم يكونوا في عمل رسمي لصالح الشركة التي يعملون فيها أثناء اختفائهم.
وتفيد تقارير بأن الأمريكيين الثلاثة اختطفوا من قبل مسلحين كانوا يرتدون بدلات رسمية، الأمر الذي يجعل من الصعب تحديد هويتهم ، وفيما هم من عناصر متحالفة من تنظيم داعش الوهابي ، او من قبل جهات اخرى مجهولة ولكن تسعى لتصفية حساباتها مع الامريكيين.
وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن، أن الأمريكيين الثلاثة الذين تبحث عنهم السلطات خطفوا من داخل شقة “مشبوهة” في منطقة الدورة، جنوبي العاصمة، حسب وكالة فرانس برس.
وقال سكان محليون في الدورة الاثنين إن قوات الأمن تشن عمليات بحث من منزل إلى آخر عن الأمريكيين المفقودين؛ إذ عمدت إلى فرض طوق أمني في المنطقة، وتشارك طائرات الهليوكبتر التي تحلق في المنطقة في عمليات البحث.
وقالت مصادر أمنية إن الأمريكيين الثلاثة زاروا المنطقة مرارا بالرغم من أنها تعتبر منطقة غير آمنة .
وقال مسؤول عراقي في جهاز الاستخبارات لوكالة الأسوشييتد برس إن الرجال نقلوا إلى مدينة الصدر في الشمال الشرقي من بغداد، في حين قال رجل أمن عراقي في الدورة إن الأمريكيين نقلوا إلى المطار في الجنوب الشرقي من المدينة.
ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية عن مسؤول أمني في بغداد قوله إن ثلاثة مقاولين مفقودون منذ يوم الجمعة ، وأضاف المسؤول: “تقدمت إحدى الشركات ببلاغ، الأحد، بشأن فقدان ثلاثة من طاقمها. وهم مقاولون أمريكيون. ونحن نحقق في هذ البلاغ الآن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *