أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني للشعب الايراني : رفع العقوبات عن بلادنا نصر تاريخي ومددنا اليد الى العالم لفتح فصل جديد من العلاقات

الرئيس روحاني للشعب الايراني : رفع العقوبات عن بلادنا نصر تاريخي ومددنا اليد الى العالم لفتح فصل جديد من العلاقات

وسط افراح عارمة عاشها الشعب الايراني ليلة امس السبت بعد الاعلان عن رفع العقوبات الغربية عن ايران ، وصف الرئيس الايراني روحاني في رسالة إلى الشعب الايراني ، اعلان كل من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي رفع العقوبات عن ايران بعد فرضها لاكثر من 12 عاما بانه ” نصر تاريخي ” مضيفا : “نحن الإيرانيين مددنا اليد إلى العالم، في إشارة صداقة، طارحين خلفنا العداوات والريبة والمؤامرات، وفتحنا فصلًا جديدًا في علاقات إيران مع العالم”.

وقال روحاني في كلمته للشعب الايراني ونقلتها وكالة إيرنا الرسمية “ان تنفيذ الاتفاق النووي لن يكون ضد اي بلد، فأصدقاء إيران عبّروا عن سرورهم به. واما المنافسون فيجب ان لا يساورهم اي قلق منه، فنحن لا نشكل تهديدًا لأي شعب او حكومة. نحن على اتم الاستعداد للحفاظ على كيان ايران، حاملين نداء السلام والاستقرار في المنطقة”.
وتوجه روحاني الى منتقدي الاتفاق داخل ايران، مؤكدا ان “الانتصار في المفاوضات النووية لا يقتصر على فئة دون اخرى”.
وقال الرئيس روحاني “اليوم، حيث تجاوزنا مرحلة الحظر ودخلنا مرحلة التنمية، ما علينا الا ان نعمل وبعزم وارادة راسخين للاستفادة من الفرص المتاحة امام الجميع”.
ودخل الاتفاق التاريخي الموقع بين إيران والدول الكبرى حول برنامج طهران النووي، حيز التنفيذ ليلة امس السبت، بعد موافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ما ادى الى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة منذ سنوات على هذه القوة الإقليمية الغنية بالنفط والغاز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *