أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / 32 قتيلا من 18 جنسية ضحايا الهجوم الارهابي على فندق يرتاده الاجانب في بوركينافاسو

32 قتيلا من 18 جنسية ضحايا الهجوم الارهابي على فندق يرتاده الاجانب في بوركينافاسو

قتل 23 شخصا من 18 جنسية مختلفة إثر هجوم مسلحين على فندق ومقهى في العاصمة، بوركينابل، يتوافد عليهما الأجانب في العادة ، هذا ما اعلنته سيلون سايمون وزير الداخلية في بوركينافاسو.

وتأتي هذه الأنباء بعد إعلان السلطات في بوركينا فاسو عن تنفيذها لهجوم مضاد استهدف مسلحين تحصنوا داخل فندق بعد أن احتجزوا رهائن من بينهم وزير القطاع العام في البلاد، وذلك بحسب ما نقله تلفزيون RTB الرسمي.
وذكر التقرير أن قوات الأمن وبمساعدة من جنود أمريكيين وفرنسيين حاصروا الفندق الذي يدعى “سبلينديد” لعدة ساعات قبل تنفيذ الهجوم الذي شهد إطلاقا للنار باتجاه الفندق استمر لنحو 40 دقيقة.

هجوم بوركينا فاسو
وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية فإن تنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي” تبنى هذه العملية، إلا أن شبكة CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من هذه الأنباء.
وفي الوقت الذي لا تتوفر فيه معلومات عن عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه العملية، إلا أن الشرطة قالت إن هناك جثثا كانت ملقاة خارج الفندق قبل تنفيذ السلطات للهجوم، دون تحديد عددها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *