أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / 60 قتيلا في صفوف الجيش الكيني اثر هجوم شنته حركة الشباب الصومالية الوهابية

60 قتيلا في صفوف الجيش الكيني اثر هجوم شنته حركة الشباب الصومالية الوهابية

أعلن الناطق باسم الجيش الكيني، اليوم الجمعة، عن ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجوم الذي شنه مسلحو حركة الشباب الصومالية على قاعدة تابعة لقوات الاتحاد الأفريقي في جنوبي الصومال إلى 60 قتيلًا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن المتحدث العسكري الكيني قوله “إن حركة الشباب سيطرت بالكامل على القاعدة (عدي) التابعة لقوات الاتحاد الأفريقي وقتلت أكثر من 60 جنديًا كينيًا”.
وأضاف المتحدث العسكري أن الجنود الكينيين تصدوا للهجوم وقاتلوا المسلحين، مشيرا إلى أن أعداد القتلى في صفوفهم غير معروف حتى الآن.
وتساعد قوات الاتحاد الأفريقي التي تعمل في الصومال، بموجب اتفاق مع الأمم المتحدة، الحكومة الصومالية في مقاتلة حركة “الشباب” التي هي جزء من حركة “القاعدة”، وفرض الأمن في البلاد التي تشهد اضطرابات منذ الإطاحة بنظام “سياد بري” في القرن الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *