أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في واحدة مئات الحوادث .. الجيش الامريكي يعترف بقتل 8 مدنيين في سوريا والعراق خلال غارات على داعش الوهابي

في واحدة مئات الحوادث .. الجيش الامريكي يعترف بقتل 8 مدنيين في سوريا والعراق خلال غارات على داعش الوهابي

اعترف الجيش الأمريكي، الجمعة، بقتل 8 مدنيين وإصابة 3 آخرين، في سوريا والعراق خلال غارات على مواقع لتنظيم “داعش” الوهابي، وهو اعتراف نادر ياتي واحد من مئات العمليات السرية والعسكرية التي نفذت في سوريا والعراق وافغانستان والتي راح ضحيتها الاف الشهداء والمعاقين .

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان لها ، إن نتائج التحقيق الذي أجرته حول قتل المدنيين، أظهرت الحقائق والملابسات أن 5 غارات أمريكية منفصلة في سوريا والعراق يحتمل أن تكون أسفرت عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 3 آخرين.
وأضافت أن الغارات وقعت في الفترة بين 12 أبريل/ نيسان و4 يوليو/ تموز عام 2015، قرب الحويجة والحديثة بالعراق، وقرب الرقة وبلدتي سلوك وتل العدوانية في سوريا.
وزعمت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن التحالف الدولي يتخذ ما اسمته ، كل الإجراءات الاحترازية لتجنب سقوط أي ضحايا مدنيين خلال العمليات العسكرية، مضيفة أنها تنشر نتائج التحقيق علانية حرصا على الشفافية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *