أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مرشح الحزب الجمهوري لمنصب الرئاسة ترامب يعلن : ايران اهانت امريكا باسرها جنودنا ونشر صورهم مستسلمين

مرشح الحزب الجمهوري لمنصب الرئاسة ترامب يعلن : ايران اهانت امريكا باسرها جنودنا ونشر صورهم مستسلمين

وصف مرشح الحزب الجمهوري الأميركي، دونالد ترامب، اسر قوات الحرس الثورة الاسلامية جنود المارينز الـ 10 وزورقين حربيين تابعين للاسطول الحربي الامريكي بعد دخولهم المياه الاقليمية الايرانية بانه ” دليل على ضعف الجيش الامريكي ” مضيفا ، إن “إيران أهانت الولايات المتحدة الأميركية بأسرها 10 جنود أميركيين كانوا على متن زورقين تابعين للبحرية الأميركية، معربًا عن استيائه من الصور التي نشرتها طهران بقصد السخرية من واشنطن، والتي ظهر فيها الجنود خاضعين مستسلمين للسلطات الإيرانية”. وأضاف “الصور التي نشرتها إيران مروعة، إننا ضعفاء، ولن أنسى ذلك”.

وكتب ترامب في سلسلة تدويناته ” الغريبة ” : “أنا غاضب جدًا، بلادنا تعمل بشكل فظيع، جيشنا كارثة”، وسخر ترامب من أسر إيران للزورقين الأميركيين، اللذين اخترقا مياهها الإقليمية” وقال انه علم من هذه الواقعة مدى الضعف الذي تعانيه الولايات المتحدة الأميركية.

الهجوم عل الصين

وهاجم ترامب مرشح الحزب الجمهوري لمنصب الرئاسة الامريكية : إن “الصين تخفض عملاتها، وتقتل شركاتنا، فقد فقدنا من 4 إلى سبعة ملايين وظيفة بسبب الصين، وما يصل إلى خمسين ألف مصنع، وسيكون لدينا عجز تجاري بقيمة 505 مليارات”.
أضاف: يجب أن “نستخدم أناسًا، مثل كارل إيكان، في المفاوضات، وليس السياسيين، الذين لا يعرفون ماذا يفعلون”. ويشغل إيكان منصب مدير صندوق التحوط أو المحفظة الوقائية (صندوق استثمار يستخدم سياسات وأدوات استثمارية متطورة لجني عوائد تفوق متوسط عائد السوق أو معيار ربحي معين بدون تحمل مستوى المخاطر نفسه).
وسبق لترامب أن أشار إلى أن “إيكان سيكون ساعده الأيمن في المفاوضات مع الصين واليابان ومنظمًا كبيرًا لخطط الاقتصاد الداعمة لمشروعه في تسوية الدين الوطني العام وخلق وظائف جديدة” في حال تمكنه من الفوز برئاسة أميركا.
الهجوم على الرعاية الصحية
المعروفة باسم ” اوباما كير ”
أضاف ترامب في تغريدته على فايسبوك: “الرعاية الصحية في الولايات المتحدة مرعبة، سنقوم بتغيير واستبدال (أوباما كير)،” والمصطلح الأخير هو تسمية تم إطلاقها في الولايات المتحدة الأميركية على قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية، وهدفه أن يتم توفير تأمين صحي شامل لكل مواطن أميركي بتكاليف منخفضة، وقد تم إطلاق هذه الآلية في عام 2010، وتمت الموافقة عليه من الحكومة العليا في الولايات المتحدة في 2012، وهو من أبرز إنجازات رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما، وكان أول قراراته عند استلام رئاسة أميركا، أما الاسم الاساسي لهذا القانون فهو “الرعاية الصحية وحماية جميع المرضى وبأسعار معقولة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *