أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا : الجيش يستعيد السيطرة على بلدة ” الزارة” ويقتل العشرات في ريف دمشق ودرعا

سوريا : الجيش يستعيد السيطرة على بلدة ” الزارة” ويقتل العشرات في ريف دمشق ودرعا

أحكمت وحدات من الجيش السوري ، سيطرتها الكاملة على بلدة الزارة بريف تلكلخ في حمص بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم واعتدتهم ، واستسلام أعداد منهم.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري ، في بيان ” إنه بعد عملية نوعية دقيقة بسطت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم – السبت – بالتعاون مع الدفاع الوطني والأهالي الشرفاء سيطرتها الكاملة على بلدة الزارة ومحيطها في الريف الغربي لمدينة حمص قضت خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين التكفيريين المرتزقة الذين اتخذوا من المنطقة منطلقا لعملياتهم الإجرامية ضد المواطنين الآمنين”.
وجاء في البيان : يكتسب هذا النجاح الذي حققته قواتنا المسلحة أهميته من الموقع الجغرافي الذي تتمتع به بلدة الزارة كونها تشرف على الطريق الدولي الذي يربط بين المنطقتين الوسطى والساحلية فضلا عن اتخاذها ممرا رئيسيا للمجموعات الإرهابية القادمة من الأراضي اللبنانية إلى المناطق المجاورة لتنفيذ عملياتها الإجرامية.
وذكر مراسل سانا الميداني أن 30 مسلحا في بلدة الزارة سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.
ودمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين بمن فيها في قرى ” حوش حجو ” و” البرغوثية ” و” ابو حواديد” و” الدار الكبيرة” و” خليج كيسين” و” أم صهريج” و” الشندافية” و” أم جريش” و” منوخ” بريف حمص الشرقي.
وأوقعت وحدات أخرى عددا من الإرهابيين من الجماعات الوهابية السلفية ، قتلى ومصابين ودمرت أوكارا لهم في حي ” بيت النبهان” في ” تلبيسة ” ومحيط ” مدرسة المجدل ” ومحيط المستوصف على طريق” قرية الغجر” في الرستن.
وفي ريف دمشق ، قتل الجيش السوري ، أعددا من إرهابيي “جبهة النصرة” الوهابية ومما يسمى “الجبهة الإسلامية” وكتيبة ” أحفاد الصحابة” قتلى ومصابين بينهم مرتزقة من الجنسيتين اللبنانية والفلسطينية في ” يبرود” ومحيطها وبعض القرى والبلدات ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وفككت العديد من العبوات الناسفة.
ووفق وكالة ” سانا ” فقد تم تدمير مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة والقضاء على أعداد من الإرهابيين في المنطقة الصناعية و” دوار الصالحية ” وفي المداخل الشمالية والشرقية لمدينة ” يبرود ” ومن بين القتلى عبدو التجار الملقب بالطير ومتزعم ما يسمى “سرية خالد بن الوليد وشادي المغربي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.
وأضافت الوكالة ، أن عملية نوعية للجيش السوري في الجبال الشرقية للزبداني أسفرت عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى بينهم الارهابي اللبناني ” خالد سلوم والفلسطيني الارهابي سعيد عبد الحفيظ ، إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين في اشتباكات جرت على عدة محاور في مدينة داريا.
كما فككت وحدة من عناصر الهندسة في الجيش السوري، أكثر من عشر عبوات ناسفة باحجام مختلفة كان إرهابيون زرعوها في وقت سابق في مزارع مدينة دير عطية عند اعتدائهم على المدينة في تشرين الثاني الماضي.
وفي أحياء وبلدات بدرعا تصدت وحدات من الجيش السوري ، لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية وأوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر عسكري لـوكالة ” سانا ” أن وحدة من الجيش ، تصدت لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في صوامع الحبوب والسجن المركزي والزراعة بدرعا البلد وقضت وأصابت العديد من أفرادها ودمرت لها آليات وعربات مزودة برشاشات ثقيلة وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتها.
كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعات إرهابية التسلل الى بعض النقاط العسكرية في بلدة ” طيسيا ” بريف درعا وأردت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش قتلت ، أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في محيط خزان المياه ببلدة “عتمان ” بريف درعا .
وفي حلب دمر الجيش السوري ، أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء وقرى وبلدات في حلب وقضت على العشرات من أفرادها وأصابت آخرين.
كما اوقع الجيش السوري عشرات الإرهابيين بين قتلى وجرحى في أحياء “السكري ” و ” بني زيد ” و ” بستان القصر” و” دوار الجندول “.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش، قضت على العديد من الإرهابيين في قرى وبلدات ” كويرس” و” رسم العبود” و” عربيد” و” جديدة” و” خان طومان” و” الحاجب” و” المدينة الصناعية” ، و” البريج” ومحيط سجن حلب المركزي ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.
وفي منطقة دوما نفذت وحدات من الجيش ، عمليات مركزة ودقيقة أسفرت عن إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى “كتيبة أحفاد الصحابة” قتلى ومصابين منهم عماد الشيخ قويدر في مزارع عالية والقضاء على عدد آخر وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في مزارع العب بينما سقط أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى “الجبهة الإسلامية” قتلى ومصابين من بينهم خالد عطايا قرب جامع الشعلان في عدرا البلد إضافة إلى تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة جنوب شرق خزان المياه في حرستا.
إلى ذلك تم تدمير كمية من الأسلحة والعتاد الحربي ودك تجمعات للارهابيين في مزارع الأشعري وبلدة حزة بينهم محمد البادي وأحمد عثمان، ما أسفر عن مقتل العديد منهم ، فيما أردت وحدة من الجيش إرهابيين من “جبهة النصرة قتلى ومصابين جنوب شرق بناء المعاهد في حي جوبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الايرانية تشن هجوما عنيفا على الولايات المتحدة : تاريخها حافل بشن الحروب وماضيها الحبيث والاسود شاهد على ذلك

شنت الخارجية الإيرانية هجوما عنيفا على الولايات المتحدة واصفة إياها بأنها غير مؤهلة لإطلاق الأحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *