أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 5 اشخاص واصابة نحو 40 اخرين في تفجير سيارة مفخخة وقصف بالقذائف استهدف مركزا للشرطة في ديار بكر

مقتل 5 اشخاص واصابة نحو 40 اخرين في تفجير سيارة مفخخة وقصف بالقذائف استهدف مركزا للشرطة في ديار بكر

اعلن مصدر رسمي في وزارة الداخلية التركية مقتل 5 اشخاص واصابة نحو 40 آخرين في انفجار استهدف مركزاً للشرطة في مدينة سينار بمحافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا، وتشير اصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني الذي يخوض معارك مع الجيش التركي جنوب شرقي البلاد.

ووفق المصدر : فإن التفجير نجم عن سيارة مفخخة وادى الى مقتل 5 أشخاص واصابة 39 آخرين، ونفذه مسلحون من عناصر حزب العمال الكردستاني.
واكد شهود عيان ان عناصر مسلحة وبعد انفجار السيارة المفخخة واصلوا هجومهم بواسطة قاذفات صواريخ، ما ادى الى تضرر مساكن مخصصة لرجال الشرطة قرب المركز ة اصابة نساء واطفال. ويأتي هذا التفجير والهجوم ، بعد ثلاثة ايام من تفجير وسط اسطنبول استهدف فيه سياح أجانب قتل فيه 10 المان.
وعلى وقع التفجيرات واصلت السلطات التركية حملة اعتقالات واسعة شملت عناصر يشتبه في انتمائهم لمنظمات تعتبرها انقرة ارهابية.
واعلن رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو عن اعتقال أربعة أشخاص آخرين، فيما يتعلق بالتفجير الانتحاري بإسطنبول، مؤكدا ان منفذ الهجوم نجح بالدخول إلى الاراضي التركي كلاجئ عادي، ولمن يكن مراقباً كمشتبه به مطلوب، مشيراً الى انه سيتم التعرف على جميع الأشخاص المتصلين به الآن.
وتشير ارقام وزارة الداخلية التركية الى اعتقال 3 الاف و300 عنصر قالت ان اغلبهم ينتمون لحزب العمال الكردستاني بالاضافة الى جماعات اخرى من بينهما جماعة “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *